سياسة دولية

الكشف عن إفادة جهاز الاستخبارات السوفياتي بشأن "الرفيق بوتين"

 انضم بوتين إلى صفوف الـ"كي. جي. بي." في نهاية السبعينيات بعد حصوله على شهادة في القانون- جيتي
انضم بوتين إلى صفوف الـ"كي. جي. بي." في نهاية السبعينيات بعد حصوله على شهادة في القانون- جيتي

كشف النقاب في معرض أقيم في سان بطرسبورغ عن إفادة صادرة عن جهاز الاستخبارات الروسي "كي. جي. بي." تخص الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين الذي خدم سابقاً في الجهاز، وتصفه بأنّه "حي الضمير ومنضبط".


وتقول الوثيقة التي نشرت صور عنها في الصحافة الروسية الخميس، إنّ "الرفيق بوتين يطوّر مستواه الإيديولوجي والسياسي بصورة مستمرة، وهو يشارك بحيوية في دورات الحزب".


وكتبت استمارة التقييم بين نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات، وهي معروضة في معرض لوثائق رفعت السرية عنها يستمر حتى 20 كانون الأول/ديسمبر في معهد الارشيف الحكومي للوثائق التاريخية والسياسية في سان-بطرسبورغ، وفق ما قال لفرانس برس مدير المعهد فلاديمير تارادين.


ووفقاً لهذه الوثيقة، فإنّ الشاب بوتين المنتمي إلى "الشبيبة الشيوعية منذ 1975"، حاز على "تهنئة رؤسائه" في جهاز الاستخبارات بفضل "تنظيمه الجيد لعمله ونتائجه".


ويعود النص المكتوب على آلة كاتبة إلى أرشيف الحزب الشيوعي المحلي. وهو يشير أيضاً إلى النجاحات الرياضية لفلاديمير بوتين الذي فاز في عام 1976 ببطولة لرياضة الجودو في مدينة سان-بطرسبورغ المعروفة بلنينغراد خلال الحقبة السوفياتية.


وولد بوتين الذي يبلغ من العمر حالياً 67 عاماً، في هذه المدينة عام 1952، وقد انضم إلى صفوف ال"كي. جي. بي." في نهاية السبعينيات بعد حصوله على شهادة في القانون.


وعمل في المانيا الشرقية حتى تفكك الاتحاد السوفياتي في بداية الستعينيات، قبل أن يلتحق ببلدية سان بطرسبورغ ويدير لاحقاً جهاز "اف. اس. بي"، وريث "كي. جي. بي". وقد أعقب ذلك ارتقاؤه ووصوله عام 1999 إلى رئاسة الحكومة ثم إلى الرئاسة عام 2000.

 

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الخميس، 14-05-2020 06:13 م
بوتين فاسد و مجرم و لا يستحق منصب رئيس بل زعيم مافيا
tyu
الخميس، 31-10-2019 09:05 م
احتفال خونة بعد قتلهم شهداء خنازير يقتلون شهداء رقدين تحت الشجرة بلوط ههههههههه طليقة ديغول ههههههههههههه كلاب

خبر عاجل