سياسة عربية

النظام السوري يدعو "قسد" للانضمام له لمواجهة تركيا

أعلن النظام السوري استعداده لاستقبال العناصر والوحدات الراغبة بالانضمام لقواته وتسوية أوضاع المخالفين- جيتي
أعلن النظام السوري استعداده لاستقبال العناصر والوحدات الراغبة بالانضمام لقواته وتسوية أوضاع المخالفين- جيتي

وجه النظام السوري الأربعاء، دعوة إلى قوات سوريا الديمقراطية "قسد" للانخراط في صفوف قواته، لمواجهة العملية العسكرية التركية في منطقة شرق الفرات.


وقالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري في بيان لها، إن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبعد بسط سيطرتها على مناطق واسعة من الجزيرة السورية، تدعو عناصر المجموعات المسماة بقسد إلى الانخراط في وحدات الجيش، للتصدي للعدوان التركي، الذي يهدد الأراضي السورية"، بحسب تعبير البيان.


وأعلنت الوزارة استعدداتها لاستقبال العناصر والوحدات الراغبة بالانضمام لقوات النظام، وتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمطلوبين أمنيا.


وفي السياق ذاته، أعربت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري في بيان آخر، عن استقبالها "كل من يرغب بالالتحاق بوحدات قوى الأمن الداخلي من المجموعات المسماة بالأسايش"، مشيرة إلى أنها "جاهزة لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بشؤون الأحوال المدنية لجميع الأهالي الذين منعتهم ظروفهم الصعبة من الحصول عليها".

 

اقرأ أيضا: النظام السوري: اشتباكات عنيفة مع قوات تركية بريف رأس العين


يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرقي الفرات، في أقل من أسبوع، الأول مع أمريكا، والآخر مع روسيا، ما يدعم عملية "نبع السلام" في الشمال السوري.


وبموجب الاتفاق الأول، انسحبت بقية القوات الأمريكية من المنطقة، فيما أوقفت تركيا إطلاق النار لمدة 120 ساعة، بهدف السماح للوحدات الكردية بالانسحاب، أنا بموجب الاتفاق الثاني فتم تحديد مهلة 150 ساعة جديدة لانسحاب الأخيرة.


وتوصل الزعيمان التركي والروسي إلى اتفاق جديد، يقضي ببقاء الوجود العسكري لعملية "نبع السلام" في المنطقة الممتدة بين بلدتي رأس العين وتل أبيض، وبعمق 32 كيلومترا تقريبا، فيما يتم تنفيذ دوريات تركية روسية مشتركة على امتداد ما يتبقى من حدود كانت خاضعة لسيطرة الوحدات الكردية، وبعمق 10 كيلومترات، باستثناء "القامشلي".

 
التعليقات (0)

خبر عاجل