سياسة عربية

بعد حديثه عن أزمة الخليج.. رسالة من أمير الكويت لنظيره القطري

تضمنت الرسالة العلاقات الأخوية بين البلدين - كونا
تضمنت الرسالة العلاقات الأخوية بين البلدين - كونا
أرسل أمير الكويت، الشيخ صباح الصباح، رسالة لنظيره القطري، تميم بن حمد آل ثاني، حملها وزير الخارجية الكويتي الذي وصل الدوحة الأربعاء.

وتضمنت الرسالة "العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

في وقت سابق، قال الصباح إنه "لم يعد مقبولا استمرار الخلاف بين أشقائنا في مجلس التعاون الخليجي"، مشددا على ضرورة تجاوز الخلاف.

 ويعود الخلاف الخليجي إلى منتصف 2017، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مرارا.

اقرأ أيضا: أمير الكويت: علينا تجاوز خلافاتنا بمجلس التعاون (شاهد)

وأضاف الصباح في كلمة له بمجلس الأمة الكويتي، أن "التاريخ لن يرحم من يقصر بأداء الأمانة (..)، لتكن مصلحة الكويت دائما همكم الأول وشغلكم الشاغل، ما يستوجب منكم التعاون البناء والجاد في سبيل مصلحة الكويت وأهلها".

وتابع الصباح: "وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت معاول هدم وتمزيق للوحدة الوطنية، وعلينا أخذ العبرة مما يجري حولنا ولا خيار أمامنا إلا ترسيخ وحدتنا"، على حد قوله.

وحذر أمير الكويت من خطورة الأوضاع "الملتهبة" التي تشتعل في المنطقة.
التعليقات (0)