سياسة عربية

لجنة: توافق فلسطيني على عدم تزامن انتخابات التشريعي والرئاسة

الفارق الزمني بين الانتخابات التشريعية والرئاسية ثلاثة شهور- وفا (فيسبوك)
الفارق الزمني بين الانتخابات التشريعية والرئاسية ثلاثة شهور- وفا (فيسبوك)

أكدت لحنة الانتخابات الفلسطينية المركزية على أن الفصائل الفلسطينية التي ستشارك في الانتخابات العامة وافقت على عدم تزامن الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأوضحت اللجنة، في بيان لها اطلعت "عربي21" على نسخة منه، بأن التوافق الفلسطيني يقتضي البدء بإجراء الانتخابات التشريعية أولا وتتبعها الانتخابات الرئاسية بفارق زمني لا يزيد عن ثلاثة أشهر.

وذكرت أنه "تم التوافق على عقد لقاء لممثلي جميع الفصائل لبحث الأمور المتعلقة بتوفير الأجواء المواتية لإجراء هذه الانتخابات لتمكين كافة الفصائل والمواطنين من المشاركة فيها".

ويأتي إعلان لجنة الانتخابات المركزية بعدما "أنهت سلسلة من المشاورات الأولية مع الفصائل والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وفي قطاع غزة" وفق ما ذكر البيان.

 

اقرأ أيضا: حماس: "اللقاء الوطني" ممر إجباري لضمان انتخابات توافقية

 

وأفادت بأن رئيس اللجنة حنا ناصر التقي مساء الثلاثاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس برام الله، وأطلعه على نتائج كافة المشاورات مع الفصائل والمؤسسات، وخاصة تلك التي جرت في قطاع غزة.

وتابعت: "أكد عباس على الإرادة السياسية لإجراء الانتخابات العامة (التشريعية والرئاسية) وتذليل كافة العقبات أمام إجرائها وتوفير كل الفرص لإنجاحها".

وقالت: "ستقوم اللجنة باستكمال المشاورات اللازمة مع كافة الأطراف المعنية لتذليل أي عقبة إجرائية متعلقة بتنفيذ الانتخابات".

 

التعليقات (0)