حقوق وحريات

الحكم بإعدام مصري وسجن آخرين في قضية "خلية الوراق"

مصر تشهد معدلات غير مسبوقة في أحكام الإعدام- أرشيفية
مصر تشهد معدلات غير مسبوقة في أحكام الإعدام- أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بمعاقبة المواطن المصري، عادل خلف عبد العال، بالإعدام، في إعادة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الوراق".

كما قضت المحكمة بمعاقبة محمود جلال بالسجن المؤبد، ومعاقبة كل من أحمد جمال، وعمر عبد الكريم بالسجن لمدة خمس سنوات وتغريمهما 2000 جنيه لكل منهما، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، وبراءة المتهم محمد مصطفى ومصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية، بحسب تلك الاتهامات.

 

اقرأ أيضا: السيسي يفرض حالة الطوارئ بمصر لمدة ثلاثة أشهر جديدة

وكانت الدائرة 14 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، قد قضت في شباط/ فبراير من عام 2017، بأحكام ما بين الإعدام والسجن والبراءة لمتهمين آخرين.

وقضت محكمة النقض، في 10 نيسان/ إبريل الماضي، بقبول طعن المحكوم عليهم بالإعدام والسجن المؤبد في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بـ "خلية الوراق"، وقررت إعادة محاكمتهم.

وزعمت التحقيقات أن المتهمين أسسوا جماعة إرهابية أطلقوا عليها "خلية الوراق"، وحددوا عدة أهداف من بينها استهداف منشآت الدولة واغتيال عدد من رجال الشرطة والجيش.

التعليقات (0)

خبر عاجل