حول العالم

حاكم دبي يعدد صفات الشخصية الإماراتية.. ومعلقون يردون

معلق نشر صورة لنجل حاكم وهو يهين مرافقيه- جيتي
معلق نشر صورة لنجل حاكم وهو يهين مرافقيه- جيتي

أبرز حاكم دبي، محمد بن راشد، 10 مميزات للشخصية الإماراتية على مواقع التواصل الاجتماعي، في تغريدة له على تويتر، والتي لاقت ردودا متباينة من قبل المعلقين.

وكتب بن راشد "ما هي مميزات الشخصية الإماراتية التي نريدها على وسائل التواصل الاجتماعي؟"، مجيبا التساؤل بأنها أولا "شخصية تمثل صورة زايد وأخلاق زايد في تفاعلها مع الناس، وثانيا شخصية تعكس الإطلاع والثقافة والمستوى المتحضر الذي وصلته الإمارات".

والصفة الثالثة "شخصية تبتعد عن السباب والشتائم وكل ما يخدش الحياء في الحديث"، والرابعة "شخصية علمية.. تستخدم الحجة والمنطق في الحوار".

وتابع بأن الصفة الخامسة هي "شخصية تقدر الكلمة الطيبة.. الصورة الجميلة.. والتفاعل الإيجابي مع الأفكار والثقافات والمجتمعات".

واعتبر بأن "الشخصية النافعة للآخرين بالمعلومة والناشرة للأفكار والمبادرات المجتمعية والإنسانية التي يزخر بها الوطن" هي الميزة السادسة للشخصية الإماراتية على مواقع التواصل.

 

اقرأ أيضا: هكذا دعمت أبوظبي جماعات متطرفة لمكافحة الإسلام السياسي

وذكر الصفة السابعة بأنها "شخصية مندمجة مع محيطها العالمي.. تتحدث لغته.. وتتناول قضاياه.. وتتفاعل إيجابيا مع مستقبله"، والثامنة "شخصية واثقة من نفسها.. تتقبل الاختلاف وتبني جسور مع غيرها من الشعوب".

واستكمال بأن الصفة التاسعة "شخصية تعكس تواضع الإماراتي وطيبته ومحبته للآخرين وانفتاحه على بقية الشعوب".

وختم بالصفة العاشرة "شخصية تعشق وطنها.. وتفتخر به.. وتضحي من أجله".

وجاء رد المعلقين على تغريدة حاكم دبي بين معجب بها ومنتقد لها، وكان من اللافت تعليق رئيس معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان يحيى حديد عليها بقوله: "هذه هي الشخصية التي تفخر بها وربيتها في بيتك.. عن أي شخصية تتكلم وأولادك يتعاملون بصورة مهينة للمواطن الإماراتي".

ونشر حديد في التعليقات صورة لنجل حاكم دبي حمدان بن محمد بن راشد وهو في رحلة صيد يضع قدمه فوق ظهر أحد مرافقيه، والتي وصفها بـ"المهينة للمواطن الإماراتي".

وكان رد أحد المعلقين اليمنيين عدنان الخالي: "مميزات الشخصية الإماراتية لا يوجد لديكم أي مميزات أخرى كل المميزات سلبية، الغدر والخيانة وقتل الأطفال والمدنيين وتدمير البلدان العربية ودعم الإرهاب وتمويلهم بالمال والسلاح".

أما المعلق عز الدين عبدالله فكتب: "حين ترجع الإمارات إلى الخط الذي رسمه زايد ستكون البلد الذي أحبه العرب".


وأضاف: "أما وهي تلعب دور البلطجي في العالم العربي والمتآمر على بلدانه فإنها ستستمر متربعة على عرش البلد الأكثر خطرا على الأمة العربية والإسلامية قبل إسرائيل في نظر الشارع العربي كما قررته نتائج الاستطلاعات".

وتناول معلقون آخرون شخصيات إماراتية تغرد على مواقع التواصل الاجتماعي كحمد المزروعي وضاحي الخلفان، حيث اعتبرهم المعلق صباح الرشيدي بأنهم "سببوا دمار وزعل للإخوة الخليجيين، وأساءوا للشخصية الإماراتية".

 

 

 

 

 

 

 



التعليقات (0)