سياسة عربية

في عهد السيسي.. مصر تغرق وطفلة تموت صعقا

أغرقت الأمطار الأخيرة شوارع مصر وكشفت عيوب البنية التحتية - جيتي
أغرقت الأمطار الأخيرة شوارع مصر وكشفت عيوب البنية التحتية - جيتي

طرقات مغلقة تملؤها المياه، وسيارات مغمورة حتى سقفها، وطفلة قتلت صعقًا عقب هطول الأمطار، ومياه تخرج من مخارج الكهرباء في المنازل، وأناس يتنقلون على رافعات الجرارات تجنبًا للمياه، كل ذلك في بلد واحد.. مصر.

النشطاء وجهوا انتقادات حادة للحكومة المصرية ورئيس النظام عبد الفتاح السيسي لتجاهلهم تطوير البنية التحتية المتهالكة في جميع أنحاء البلاد، وذلك عبر وسم #مصر_بتغرق الذي احتل المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر.

وتداول النشطاء خبر وفاة الطفلة مروة صادق عبد المجيد "9 سنوات" بمدينة العاشر من رمضان إثر إصابتها بصعق كهربائي تعرضت له نتيجة ملامستها عمود إنارة بالقرب من مسكن أسرتها.

كما تداول النشطاء مقطعًا لمياه تخرج من مخارج الكهرباء وسيدة توجه حديثًا للسيسي تقول له: "المياه طالعة من الكهرباء ومن الحيطان ومن السماء ومن كل الاتجاهات، ولا يهمك ياريسنا، محدش يقطع رزقنا من المياه، ولا يهمك ياريس، وحسبنا الله ونعم الوكيل في أثيوبيا".

ووجه النشطاء الانتقادات لعدد من الإعلاميين هاجموا النشطاء الذين قاموا بنشر صور ومقاطع فيديو للطرقات المغمورة بالمياه، حيث قال هؤلاء الإعلاميين "أن من ينشر هذه الصور يهدف إلى تشويه صورة مصر، ويجب محاسبته حسابًا عسيرًا"، وهو ما اعتبره النشطاء "طرمخة وتغطية" على فشل السيسي وحكومته.

 

اقرأ أيضا: أمطار غزيرة تعطّل مطار القاهرة.. وناشطون يعلقون (شاهد)

وتداول النشطاء أيضًا عدة احاديث للسيسي عن شبكة الطرق والمواصلات منها قوله: "هعمل شبكة طرق تمسك مصر كده"، "اللي اتعمل في مصر في سنتين ميتعملش في عشرين سنة"، "هتشوفوا العجب معايا"، "أيون بنيت قصور وهبني أنا بعمل لا مؤاخذة دولة"، "وبكره تشوفوا مصر".

في ذات السياق وكعادة المصريين في الفكاهة، واجه العديد من النشطاء "الواقع البائس" للبنية التحتية وانغمار الطرقات بالمياه، بالسخرية والتندر مع عدد من صور الكوميكس الساخرة، التي أوضحت مدى سوء الطرقات بشكل جلي.

أيضًا ندد النشطاء بعدد من الصحف المحلية التي أعادت نشر مقاطع مسجلة عما قالوا أنه "إنجازات السيسي" مع حديث له حول: "اللي اتعمل فيكي يا مصر في سنتين تلاتة، ما يتعملش في 20 سنة".

 

التعليقات (1)
طير حيران
الخميس، 24-10-2019 07:19 ص
المياه تلد الكهرباء وليس العكس ولكن نحن فى مصر حيث الشعب العبيط