سياسة عربية

حركة النهضة: مرشحنا لرئاسة الحكومة يقرره مجلس الشورى

هل يرأس الغنوشي الحكومة التونسية المقبلة؟ - عربي21
هل يرأس الغنوشي الحكومة التونسية المقبلة؟ - عربي21

قالت حركة النهضة التونسية، إن رئيس الحركة، راشد الغنوشي، هو المرشح الطبيعي لمنصب رئيس الحكومة، بسحب القانون الداخلي للحركة، لكنه أشار إلى أن ذلك يتوقف على موافقته ورغبته في الترشح، أو اقتراحه اسما آخر للمنصب، مؤكدا أن ذلك ستتم مناقشته في مجلس شورى الحركة.

وأشار رئيس مجلس شورى الحركة، عبد الكريم الهاروني، لوكالة الأنباء الرسمية، إلى أن الحركة تدرس برنامجها الخاص بتشكيل الحكومة الجديدة، باعتبارها الفائز في الانتخابات التشريعية، والمكلفة دستوريا بالتشكيل.

وأضاف الهاروني أن الغنوشي سيتولى إدارة المفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة، التي تأمل الحركة في أن تكون قادرة على رفع التحديات الاجتماعية والاقتصادية.

 

اقرأ أيضا: سعيّد يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان التونسي الأربعاء

في سياق متصل، قرر مجلس النواب التونسي، تعيين جلسة الأربعاء المقبل، لأداء الرئيس التونسي المنتخب، قيس سعيّد، اليمين الدستورية، ليتسلم مهام رئاسة الجمهورية.

وقال رئيس المجلس بالنيابة، عبد الفتاح مورو، إن البرلمان قرر تعيين جلسة عامة الأربعاء المقبل بعد التشاور مع سعيد، وسيتم إبلاغه والقائم بأعمال رئاسة الجمهورية، محمد الناصر، بهذا الموعد في مكتوب رسمي.

وأكد، بحسب وكالة الأنباء التونسية، أن رؤساء سابقين سيحضرون مراسم أداء اليمين، وكذلك رؤساء الحكومات السابقين، ورئيس الحكومة الحالي، وممثلي الهيئات الوطنية، فضلا عن دعوة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بتونس.

التعليقات (0)

خبر عاجل