سياسة عربية

حماس تدين مشاركة الاحتلال في مؤتمر "الملاحة" بالبحرين

الوفد الإسرائيلي يناقش حماية القطع البحرية من هجمات إيرانية قادمة- موقع "حماس"
الوفد الإسرائيلي يناقش حماية القطع البحرية من هجمات إيرانية قادمة- موقع "حماس"

حملت حركة حماس "الجهات التي تطبع مع الاحتلال" المسؤولية عن الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين واستباحة المقدسات، في معرض ردها على مشاركة وفد إسرائيلي في مؤتمر "الملاحة" بالبحرين. 

 

وأدانت الحركة، الأحد، مشاركة الوف في مؤتمر البحرين لبحث التحالف البحري، الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة في تموز/ يوليو الماضي.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه: "مشاركة وفد من حكومة الاحتلال في مؤتمر أمني في البحرين، هو فعل مدان، ويتعارض مع ضمير الأمة العربية".

وقال: "لن تنجح كل محاولات البعض لدمج "دولة" الاحتلال في المنطقة العربية، فالأمة ستظل تعتبرها عدوها المركزي، ولن تغفر لها جرائمها المتواصلة ضد كل مكونات الأمة".

 

 

اقرأ أيضا: وفد إسرائيلي إلى البحرين لحضور مؤتمر "التحالف البحري"

وكانت "القناة13" العبرية قد كشفت، السبت، أن وفدا إسرائيليا سيصل إلى البحرين للمشاركة في مؤتمر لبحث التحالف البحري الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة في تموز/ يوليو الماضي، في ظل الأزمة المتواصلة مع إيران في بحر الخليج.

وقالت إن "وفدا رسميا إسرائيليا سيذهب غدا الأحد إلى مملكة البحرين للمشاركة في لقاء يبحث توفير سبل الحماية البحرية من الهجمات الإيرانية في الخليج العربي".

وأوضحت أن الوفد سيتم إرساله من قبل وزارة الخارجية الإسرائيلية، وسيشارك في اجتماع يناقش كيفية العمل على إيجاد وسائل لحماية القطع البحرية من هجمات إيرانية قادمة.

التعليقات (1)
كمال
الأحد، 20-10-2019 01:21 م
حتى انت يابروتس

خبر عاجل