رياضة دولية

ريال مدريد يوافق على مقترح برشلونة بشأن "الكلاسيكو"

كان مقررا أن يلعب الكلاسيكو بين عملاقي الليغا في تاريخه المحدد سلفا وهو 26 تشرين الأول- فيسبوك
كان مقررا أن يلعب الكلاسيكو بين عملاقي الليغا في تاريخه المحدد سلفا وهو 26 تشرين الأول- فيسبوك

وافق نادي ريال مدريد على مقترح غريمه برشلونة بشأن موعد جديد للكلاسيكو، بحسب ما أعلن الموقع الرسمي للنادي الملكي الجمعة.


وقال النادي الملكي في بيانه: "على ضوء قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتأجيل المباراة التي كان من المقرر أن تلعب، يوم السبت 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بين برشلونة وريال مدريد، والذي ينص على أن الناديين يتوجب عليهما الاتفاق على موعد جديد للمباراة، يعلن ريال مدريد أن الموعد المقترح من كلا الناديين هو 18 كانون الأول/ ديسمبر".

وكان مقرر أن يلعب الكلاسيكو بين عملاقي الليغا في تاريخه المحدد سلفا وهو 26 تشرين الأول/ أكتوبر غير أن الاضطرابات والأحداث السياسية التي يشهدها إقليم كتالونيا حالت دون ذلك، ليج الاتحاد الإسباني على تأجيل القمة إلى كانون الأول/ديسمبر المقبل مع ترك حرية اختيار التاريخ المناسب للناديين والرابطة.


وقال الاتحاد الإسباني في بيان على موقعه الرسمي في وقت سابق: “إنه يتعين على ريال مدريد وبرشلونة الاتفاق على موعد المباراة الجديد قبل آخر أجل والمتمثل في الحادي والعشرين من هذا الشهر في الساعة العاشرة صباحا".

 

اقرأ أيضاالاتحاد الإسباني يقرر تأجيل "كلاسيكو" برشلونة وريال مدريد

وأشار البيان إلى أن النظام الداخلي يمنع تعديل روزنامة الدوري وعليه تسمح لجنة المسابقات للناديين المعنيين بالموافقة على تحديد تاريخ الكلاسيكو وتوقيت المباراة قبل نهاية المهلة في العاشرة صباحا من يوم الاثنين القادم الموافق للحادي والعشرين من هذا الشهر.

وبادر نادي برشلونة باقتراح إقامة الكلاسيكو يوم الأربعاء 18 كانون الأول/ديسمبر، قبل أن يتلقى موافقة غريمه ريال مدريد، ولكن يبقى الاثنان بحاجة لموافقة رابطة الدوري الإسباني لاعتماد هذا التاريخ المتفق عليه بينهما، ويبدو هذا معقدا مبدئيا نظرا لكون الأخيرة اقترحت بدورها تاريخ 4 كانون الأول/ديسمبر لإقامة المواجهة المرتقبة.

ويشهد إقليم كتالونيا توترا ومظاهرات منذ قضت المحكمة العليا الإسبانية الاثنين بسجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاما بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.


التعليقات (0)