سياسة عربية

وزير خارجية قطر الأسبق: تقديرات الجامعة العربية ضحلة

قال إن الجامعة لم يعد لها مصداقية في الشارع العربي أو العالمي- جيتي
قال إن الجامعة لم يعد لها مصداقية في الشارع العربي أو العالمي- جيتي

في أول تعليق على الاتفاق التركي الأمريكي بشأن العملية العسكرية شمال سوريا، وصف وزير خارجية قطر الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني، تقدير الجامعة العربية للعملية بـ"الضحل".

وقال آل ثاني في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "ها قد اتفقت تركيا وأمريكا بخصوص الشريط الحدودي، ويتضح من ذلك للأسف الشديد ضحالة التقديرات العربية والبيان الصادر من الجامعة، التي لم يعد لها مصداقية لا في الشارع العربي ولا العالمي ولا حتى من المجتمعين أنفسهم، والسبب أنها لم تعالج قضاياها الأساسية في العالم العربي ولست بصدد تعدادها".

وأضاف الوزير الأسبق: "ناهيك عن عدم العدالة والمصداقية في أن تكون حكما في أي خلاف عربي، والسبب أنها تبني سياستها بأسلوب غير واقعي، ويتضح الآن أن دخول تركيا إلى الشريط الحدودي كان بموافقة أمريكية روسية إيرانية سورية".

 

اقرأ أيضا: هذا أبرز ما نص عليه البيان التركي الأمريكي حول المنطقة الآمنة

 

وكانت الجامعة العربية، أصدرت بيانا عقب اجتماع عقدته الأسبوع الماضي، أدانت فيه العملية التركية "نبع السلام" ووصفتها بأنها عملية "غزو تركية لسوريا".

 

ومساء أمس، تم التوصل لاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة في أنقرة، يتضمن وقف إطلاق نار في مناطق العملية العسكرية شمال سوري لمدة 120 ساعة، على أن تنسحب الوحدات الكردية المسلحة من مناطق شمال سوريا كافة، لما بعد مسافة 32 كيلومترا وبعرض 440 كيلومترا.

 

كما نص الاتفاق التركي الأمريكي على سحب الأسلحة الثقيلة من الوحدات الكردية، وتدمير مواقعها العسكرية كافة، والتحصينات التي أقامتها بدعم دولي.

 

التعليقات (1)
وافي العلي
الجمعة، 18-10-2019 07:38 ص
يقول المثل ان فلانا كذب كذبه وصدقها هذا ما فعله حمد بن جاسم كان يامر الجامعه العربيه بالكذب وهو يصدقها ويبني على اساسها هكذا العرب الان نقول لهم كفى