سياسة دولية

السعودية والإمارات ضمن شبكة دولية تستغل الأطفال جنسيا

جنس الاطفال
جنس الاطفال

كشفت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا، شبكة كبيرة لاستغلال الأطفال جنسيا عبر الإنترنت، وأعلنت القبض على أكثر من  300 شخص في 38 دولة بينها الإمارات والسعودية وأمريكا وبريطانيا.

وأوضحت الوكالة إن الشبكة كانت تنشط في ترويج المواد الإباحية، لاستغلال الأطفال جنسيا عبر موقع يحتوي على قرابة 200 ألف مقطع مصور، تم تنزيلها أكثر من مليون مرة.

وأشارت إلى أن الموقع المسؤول عن بث الفيديوهات، حمل اسم Welcome to Video وأداره شاب عشريني من كوريا الجنوبية بسعة 8 تريليونات بايت، بما يكفي لمئات آلاف الساعات من مقاطع الفيديو، وتم حجبه العام الماضي بعد الكشف عن تحقيق بريطاني في اعتداء جنسي على طفل.

وتم اعتقال صاحب الموقع وهو الكوري الجنوبي "يونغ وو سون". وقالت الوكالة الوطنية، إن الموقع كان "من أوائل المواقع التي عرضت مقاطع فيديو مقززة للبيع باستخدام عملة البيتكوين المشفرة".

وتم تحديد هوية عدد من المشتبه بهم، بعد أن تعقبت وكالات مكافحة الجريمة عمليات التحويل المالية بالعملة المشفرة عبر الموقع.

 

اقرأ أيضا: باراك يقاضي صحيفة بريطانية بعد رصده يتسلل لمنزل "تاجر جنس"

وأُسقط الموقع على أيدي فرقة عمل دولية ضمّت وكالات من كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وألمانيا، بعد أن ظلت تعمل 3 سنوات.

وانكشف أمر الموقع في أثناء تحقيق مع "ماثيو فولدر" من إنجلترا، الذي كان متهما بالميل الجنسي للأطفال، وحُكم عليه بالسجن 25 عاما لنشره مقاطع فيديو وصورا تعرض استغلالا جنسيا للأطفال.

وأدانت التحقيقات البريطانية 7 رجال، بينهم "كايل فوكس"، الذي حكم عليه بالسجن 22 عاما في مارس/آذار الماضي؛ لاغتصابه طفلا في سن 5 سنوات.

وكان "فوكس" قد ظهر في فيديو على الموقع، وهو يعتدي جنسيا على طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات.

التعليقات (2)
عبلة الشيخة
الجمعة، 18-10-2019 09:34 ص
الظاهر ان الناس مريضة وتعبانه بجد مش ناوية تتوب وتتقي الله خصوصا وأن اليوم يختلف كثيرا عن البارحة...
مصطفى الحاج
الجمعة، 18-10-2019 08:53 ص
هذا العنوان مضلل ولا يليق بالاداء الصحفي ..عند قراءة الخبر يتبين ان العنوان صيغ بشكل كيدي .. الخبر ذكر اعتقالات لمتورطين من 38 دولة بينها الامارات والسعودية. الدولتان، رغم سياستهما الفوضوية والعبثية، ليستا متورطتين رسميا بالقضية كما يوحي عنوانكم، فالقضية متعلقة بافراد وليست دول.