سياسة عربية

الخارجية الأردنية تعلق على تثبيت الاحتلال حكما بسجن اللبدي

هبة اللبدي حولها الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر- تويتر
هبة اللبدي حولها الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر- تويتر

أعربت وزارة الخارجية الأردنية عن رفضها لحكم محكمة عسكرية إسرائيلية، على المواطنة الأردنية هبة اللبدي، والذي قضى بتثبيت حكم اعتقالها لمدة 5 أشهر.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير سفيان القضاة، إن الوزارة أبلغت الجانب الإسرائيلي "رفضنا وعدم قبولنا لهذا الحكم الباطل، وتأكيدنا طلب الإفراج الفوري عن هبة".

يذكر أن الاحتلال يعتقل أردنيين هما هبة اللبلدي وعبد الرحمن مرعي والذي يعاني من مرض السرطان، وطرأ تدهور على حالته الصحية بفعل الاعتقال.

وأشارت عائلة مرعي إلى أنه أصيب بمرض داخل السجن، أدى إلى تساقط شعره، علاوة على أن الاحتلال قام بتحويله للاعتقال الإداري مدة 4 أشهر، عقب زيارته بلدته بالضفة الغربية لحضور حفل زفاف لأحد أقاربه.

وأكد القضاة أن الوزارة ستواصل السعي والضغط من أجل ضمان الإفراج عن هبة وبكل السبل المتاحة والممكنة.

 

إقرأ أيضا: دعوات لتكثيف الضغط على الاحتلال للإفراج عن أسيرين أردنيين

إلى ذلك أدانت الخارجية استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، والاقتحامات الواسعة من قبل "المتطرفين التضييق على المصلين وإدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك".

وأشار القضاة إلى أن الانتهاكات تمثل "ممارسة عبثية واستفزازية غير مسؤولة ومرفوضة، وتتناقض مع التزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المحتلة بموجب القانون الدولي" وفق وصفه.

وطالب بالوقف الفوري لهذه الممارسات والانتهاكات، واحترام حرمة المسجد الاقصى المبارك ومشاعر المسلمين، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم الشريف، مؤكدًا أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين. داعياً المجتمع الدولي للتحرك فورا والضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 17-10-2019 09:15 م
لو كانت إسرائيل تحمل ذرة إحترام للأردن، لما قامت بإعتقال مواطنيه دون وجه حق، ولما قامت بإنتهاك حرمات المسجد ألأقصى يوميا، وهى تعلم أن معاهدة السلام بين ألأردن وإسرائيل نصت على مسؤولية ألأردن على ألأماكن المقدسة في القدس الشرريف وفى مقدمتها المسجد ألأقصى. هناك قضية منطقتي الغمر والباقورة المؤجرتين لإسرائيل وسينتهى عقد ألإيجار في نهاية هذا الشهر، هل سترفض إسرائيل ألإنسحاب من المنطقتين؟ وإذا رفضت، ماذا سيكون موقف ألأردن؟

خبر عاجل