اقتصاد عربي

ارتفاع متصاعد باستثمارات الخليج في سندات الخزانة الأمريكية

ارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي إلى 288.2 مليار دولار- جيتي
ارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي إلى 288.2 مليار دولار- جيتي

كشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، عن ارتفاع استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية.

 

وارتفعت الاستثمارات، في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، بنسبة 1.4 بالمائة، على أساس شهري إلى 288.2 مليار دولار في آب/أغسطس 2019.

وبلغت الاستثمارات في أذون وسندات الخزانة 284.3 مليار دولار في تموز /يوليو الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، أن السعودية كانت أكبر دول الخليج المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية، بقيمة 183.8 مليار دولار في آب/أغسطس، مقابل 180.8 مليار دولار في الشهر السابق له.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية، بإجمالي استثمارات بلغت 49.4 مليار دولار، مقارنة بـ 49.3 مليار دولار في الشهر السابق له.

 

أقرأ أيضا: تقرير: الديون والتوظيف أبرز تحديات اقتصادات دول الخليج

وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة، بإجمالي استثمارات بلغت 44.1 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بـ8.8 مليارات دولار، وقطر 1.9 مليار دولار، وتذيلت البحرين القائمة بـ 314 مليون دولار فقط.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

 

وبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات العالمية في أذونات وسندات الخزانة الأمريكية، حتى نهاية آب/أغسطس، نحو 6.858 تريليونات دولار، بصدارة اليابان 1.17 تريليون دولار، ثم الصين بـ1.10 تريليون دولار.

 

وكان قد وصل حجم استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، في شهر تموز/يوليو الماضي، إلى 284.9 مليار دولار.

التعليقات (0)