سياسة دولية

وزير خارجية فرنسا: مكاسبنا ضد داعش مهددة بسبب "نبع السلام"

لودريان قدم إلى بغداد لبحث قضية المقاتلين الفرنسيين الأسرى لدى العراق والأكراد- جيتي
لودريان قدم إلى بغداد لبحث قضية المقاتلين الفرنسيين الأسرى لدى العراق والأكراد- جيتي

دعا وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الخميس، دول التحالف ضد تنظيم الدولة، إلى اجتماع طارئ لبحث عملية "نبع السلام" التركية شمال شرق سوريا.

 

لودريان وفي اجتماع مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم في بغداد، قال إن "المكاسب التي حققناها ضد داعش مهددة اليوم بسبب التوغل التركي في شمال سوريا".

 

بدوره، قال محمد علي الحكيم، إن بغداد تؤكد على موقفها الداعي إلى وحدة وسلامة سوريا، مضيفا أن "الحكومة في دمشق هي الضامن للحفاظ على ذلك".

 

وتابع بأن الحكومة العراقية تتخذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لمنع تسلل المقاتلين الأجانب عبر الحدود مع سوريا.

 

ومن المقرر أن يلتقي لودريان، عددا من المسؤولين العراقيين لبحث قضية المقاتلين الفرنسيين المنتمين إلى "داعش"، والذين قبضت عليهم بغداد سابقا، قبل أن يتوجه إلى أربيل، ليلتقي مسؤولين من حكومة إقليم كردستان في شمال العراق.

 

ويحتجز حوالي 12 ألف مقاتل من تنظيم الدولة، في السجون التي يسيطر عليها الأكراد، بينهم 2500 إلى 3 آلاف أجنبي، وفق مصادر كردية. فيما يعيش في مخيمات النازحين في شمال شرق سوريا نحو 12 ألف أجنبي هم 8 آلاف طفل و 4 آلاف امرأة.

 

اقرأ أيضا: "نبع السلام" تتواصل لليوم التاسع ووفد أمريكي رفيع إلى أنقرة

التعليقات (3)
متابع
الخميس، 17-10-2019 04:38 م
فلوس شيطان العرب وابومنشار وراء تصريحات وزير فرنسا العجوز .الى متى التسول
مصري
الخميس، 17-10-2019 08:56 ص
الغرب القذر يريد تحويل سوريا لمعتقل لكل المتمردين عليه و ليظل الشعب السوري طريدا لاجئا يعاني شظف العيش و الغربة و البعد عن الوطن و ليكون كل الوطن العربي مرتعا للغرب القذر و ليتم القاء الشعب العربي في البحر المهم هو اطماع و سرقات الغرب القذر او ما يطلقون عليه مكاسب !!!!!!!!!!
عربي
الخميس، 17-10-2019 08:41 ص
فرنسا الحقيرة ما زالت حقيرة وهي مهد الحروب الصليبية