سياسة عربية

نشطاء بعد فوز سعيّد: تونس تنتصر مجددا للربيع العربي

سعيد حقق فوزا كبيرا في الانتخابات الرئاسية في تونس- جيتي
سعيد حقق فوزا كبيرا في الانتخابات الرئاسية في تونس- جيتي

قوبل فوز المرشح الرئاسي التونسي قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية، تفاعلات واسعة بين النشطاء التونسيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان أستاذ القانون الدولي قيس سعيد المرشح المستقل، قد حقق فوزًا عريضًا أمام منافسه نبيل القروي مرشح حزب "قلب تونس" وذلك بنسبة تجاوزت 76 بالمئة من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، في حين حصل مرشح حزب "قلب تونس" نبيل القروي على 23.1 بالمئة.

 

وعبر مواقع التواصل، دشن النشطاء التونسيون عدة وسوم للاحتفاء بالانتخابات، منها #تونس_تنتخب، #الانتخابات_التونسية، و #قيس_سعيد.

وعبر النشطاء عن فرحتهم بنجاح التجربة الديموقراطية التونسية، سواء في الانتخابات التشريعية أوالانتخابات الرئاسية، قائلين أن الشعب التونسي جدد انتصاره للربيع العربي.

 

الاعلامي التونسي محمد كريشان عبر عن فخره بنجاح عرس الانتخابات الرئاسية بعد عرس الانتخابات البرلمانية، وقال:" الحمد لله أن عشنا ورأينا في بلادنا معنى التداول السلمي على السلطة والاحتكام لصناديق الاقتراع. ربنا يوفق الجميع".

 

المغردة التونسية وفاء الخليفي، وجهت رسالة لمن قالت أنها أطراف تدخلت في تونس بهدف زرع الثورة المضادة طوال السنوات الماضية، وقالت "للسعودية والإمارات وإسرائيل وفرنسا، ها قد عاقبناك بفوز الديموقراطية التونسية".

 

وأضافت الخليفي عن فوز حزب حركة النهضة (الإسلامي) في الانتخابات التشريعية، ثم فوز مرشح مستقل بالانتخابات الرئاسية، أنه صفعة لمن وضع يده في يد الغرب وتآمر على العرب. وتابعت: "اليوم يتجدد نجاح الثورة التونسية ويتجدد إنتصار تونس للربيع العربي".

 

الاعلامي سيف الدين طرابلسي أشاد بمشاركة الشباب في الانتخابات وانتخاب قيس سعيد، وقال سيف الدين أن: "90 بالمئة من الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-25 سنة انتخبوا قيس سعيد". وتابع طرابلسي: " الشباب انتخبوا شخص سمته الجدية، عربيته فصحى يحكي عن عمر بن الخطاب والإخشيدي والمتنبي.

 

الشباب الذي يُعتقد أنه ذاب في ثقافة الاستهلاك والانستغرام والفاشينيستا، يختار اليوم نموذج معاكس لكل الأحكام المسبقة عند #تونس".

الاعلامي مكرم كلاش أيضًا احتفل بنجاح الديموقراطية في تونس، ووجه رسالة لمن وصفهم بـ" الذباب الإلكتروني الذي يحاول خداع التونسيين"، فقال: " : #تونس تقول لكم ليس كل الدول يمكن التحكم بها بالمال العربي والتخطيط الصهيوني! تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها! #قيس_سعيد رئيسا ل #تونس بدون أموالكم وبدون ماكينتكم الإعلامية المضللة".

التعليقات (1)
طارق
الإثنين، 14-10-2019 07:47 م
لقد رضي التونسيون بالدمقراطية دينا

خبر عاجل