اقتصاد دولي

هل تفرض أمريكا رسوما جديدة على الصين؟.. منوتشين يجيب

منوتشين: إذا لم يحدث اتفاق تجاري مع بكين ستُفرض جولة جديدة من الرسوم الأمريكية على الواردات الصينية منتصف كانون الأول/ديسمير المقبل- جيتي
منوتشين: إذا لم يحدث اتفاق تجاري مع بكين ستُفرض جولة جديدة من الرسوم الأمريكية على الواردات الصينية منتصف كانون الأول/ديسمير المقبل- جيتي

أكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، اليوم الاثنين، أن المزيد من المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين ستُجرى على مستويات مختلفة خلال الأسابيع المقبلة، من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري بين البلدين.

 

وحول مصير جولة الرسوم الأمريكية المقرر فرضها على الواردات الصينية في 15 كانون الأول/ديسمبر، قال منوتشين، في مقابلة مع قناة "سي.إن.بي.سي": "إذا لم يكن هناك اتفاق فستُفرض هذه الرسوم لكنني أتوقع أننا سنتوصل إلى اتفاق".

 

اقرأ ايضا: افتتاحية حمراء للأسهم الأمريكية.. والذهب يعاود الارتفاع

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إن الصين والولايات المتحدة توصلتا إلى المرحلة الأولى من اتفاق تجاري يشمل الزراعة والعملة وبعض جوانب حماية الملكية الفكرية وستخففان قيودا تجارية متبادلة تفرضاها منذ 15 شهرا.

لكن مسؤولين من الجانبين قالوا إن هناك حاجة لمزيد من العمل في سبيل وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق كما أقر ترامب بأن الاتفاق قد ينهار. وقال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر يوم الجمعة إن ترامب لم يتخذ قرارا بخصوص الرسوم المقررة في ديسمبر كانون الأول.

وذكر منوتشين أن المزيد من المفاوضات التجارية ستُجرى على مستويات مختلفة خلال الأسابيع المقبلة بما في ذلك اتصال هاتفي له مع لايتهايزر وليو خه نائب رئيس الوزراء ومحادثات بين ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ.

التعليقات (0)

خبر عاجل