سياسة دولية

فرنسا ستتخذ إجراءات لسلامة قواتها بسوريا بالساعات المقبلة

لدى فرنسا قوات خاصة في سوريا في إطار مشاركتها في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة- جيتي
لدى فرنسا قوات خاصة في سوريا في إطار مشاركتها في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة- جيتي

قالت الرئاسة الفرنسية في بيان اليوم الاثنين بعد اجتماع عاجل للحكومة، إن فرنسا ستتخذ إجراءات في الساعات المقبلة لضمان سلامة جيشها وأفرادها المدنيين في شمال شرق سوريا.


ولدى فرنسا قوات خاصة في المنطقة في إطار مشاركتها في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة.

 

وقبل ساعات من القرار الفرنسي قالت مصادر أمنية تركية، الأحد، إن القوات الأمريكية أخلت نقطة مراقبة تابعة لها جنوبي منطقة عين العرب شمالي سوريا

وتأتي عملية الإخلاء في ظل استمرار عملية نبع السلام التي أطلقها الجيش التركي مع الجيش الوطني السوري، الأربعاء الماضي، ضد تنظيمي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش" شمالي سوريا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد ذكر أن الرئيس ترامب أمر بسحب ألف جندي أمريكي من شمال سوريا، وقال الوزير إن الأمور تتطور بسرعة في المنطقة.

وقال إسبر في مقابلة مع برنامج "واجه الأمة" على شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، علمنا أن (الأتراك) يعتزمون على الأرجح توسيع نطاق هجومهم إلى الجنوب أكثر مما كان مخططا له في الأصل، وإلى الغرب".

وأضاف: "علمنا خلال الـ24 ساعة الماضية أيضا، أن قوات "قسد" تتطلع إلى إبرام صفقة، إذا صح التعبير، مع السوريين (نظام بشار الأسد) والروس لمواجهة الهجوم التركي في الشمال".

التعليقات (1)
إرهاب فرنسا
الإثنين، 14-10-2019 01:10 ص
ربما فرنسا تقصد إرهابيها التي بعتت بهم إلى سوريا لمنع ثورة الشعب و تأتي بهم للقيام بالأعمال الإرهابية في أوروبا لتخويف الشعب أو القطيع

خبر عاجل