حقوق وحريات

أسر معتقلين فلسطينيين في السعودية يروون معاناتهم (فيديو)

الخضري وعدد من المعتقلين يعانون من أمراض- تويتر
الخضري وعدد من المعتقلين يعانون من أمراض- تويتر

طالبت أسر معتقلين فلسطينيين في السجون السعودية، بالإفراج عنهم، خاصة وأن بعضهم مصاب بأمراض مزمنة.

وأوضح الدكتور عبد الماجد الخضري، شقيق القيادي في حركة حماس الدكتور محمد الخضري، والمسؤول عن ملف الاتصالات بين الحركة والسلطات السعودية، أن شقيقه مصاب بمرض السرطان، ويقبع في العزل الانفرادي.

 

جاء ذلك وفق تصريحاته لوكالة "شهاب" الفلسطينية، في مقابلة خاصة، مضيفا: "منذ شهر نيسان/أبريل الماضي والخضري، معتقل بعد مداهمة منزله من قبل المباحث السعودية وحتى يومنا هذا".

ولفت إلى أن السلطات السعودية طلبت تقارير من عائلته، عن وضعه الصحي والأدوية التي يتناولها، لكن دون السماح لهم بالاتصال معه. وتابع "بعد أربعة أشهر من اعتقاله، سمحوا له بدقائق معدودة عبر الهاتف لمحادثة ذويه، لكن هذا الأمر توقف لاحقا دون توضيحات".

 

إقرأ أيضا: إعادة ممثل حماس بالسعودية من المستشفى إلى سجن ذهبان

من جانبها قالت والدة المعتقل بكر الحصري، وهي زوجة أسير: إنها لم تر ابنها منذ 5 سنوات بعد خروجه من الضفة، للعمل في السعودية.

وأضافت أنها كانت على موعد مع لقاء ابنها في العيد الماضي، لكن لدى محاولته الحصول على ورقة "خروج وعودة"، لأجل السفر لعمان، أبلغوه بضرورة مراجعة الجوازات وهناك تم اعتقاله.

ولفتت إلى أن العائلة لا تعلم شيئا عن وضعه، ولم يصلها سوى أنه اتصل مرة واحدة بعديله المتواجد في السعودية، مشيرة إلى أن زوجة ابنها متواجدة في عمّان، ولا تستطيع العودة للضفة، لأن ابنها بحاجة لورقة موقعة من والده للسماح بسفره.

 

 

التعليقات (0)