سياسة دولية

تركيا تدين بشدة بيان الجامعة العربية حول "نبع السلام"

الجامعة العربية قررت اتخاذ اجراءات ضد تركيا- جيتي
الجامعة العربية قررت اتخاذ اجراءات ضد تركيا- جيتي

عقّبت الرئاسة التركية، على بيان الجامعة العربية الذي يدين عملية "نبع السلام" التركية شمال شرق سوريا ضد الوحدات الكردية المسلحة.

 

وقالت وزارة الخارجية التركية، إن "توجيه أمين عام جامعة الدول العربية اتهامات ضد بلادنا يعني الشراكة في جرائم المنظمة الإرهابية، وخيانة للعالم العربي".

 

وأضافت، أن "أمين عام الجامعة العربية يدعم الإرهابيين الذين يسعون لتقسيم الوطن العربي، والأولى له الدفاع عن حقوق السوريين العرب".

 

من جهته ،قال رئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، في تغريدات على حسابه في "تويتر": "أدين بشدة، التوصيف الخاطئ من الجامعة العربية للعملية التركية التي تحارب الإرهاب في الشمال السوري، باعتباره "غزو"، وذلك في بيانها الصادر في وقت سابق اليوم".

 

 

 

 

وهاجم المسؤول التركي، حكومات عربية لم يسمها، قائلا إن بلاده تدرك انزعاج تلك الدول من الموقف التركي تجاه الفلسطينيين، والقدس المحتلة، وموقفها من الانقلابات وأعمال القتل التي تمارس بحق المدنيين في اليمن.

 

وتابع: "ندرك جيدا أن تلك الحكومات لا تتحدث بلسان الشعوب العربية".

 

 

 

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "نحن نفتخر باستياء تلك الحكومات التي لم تمانع احتلال الوحدات الكردية الإرهابية لمنطقة عربية (سوريا) وتدميرها للقرى العربية، من عملية نبع السلام".

 

 

 

 

وكانت الجامعة العربية، قررت في ختام اجتماعاتها، على مستوى وزراء الخارجية السبت، النظر في "اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي على سوريا، بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية ووقف التعاون العسكري، ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا".


التعليقات (5)
افنان
الأحد، 13-10-2019 10:21 ص
اجتماعكم هذا لا يقدم ولا يؤخر هل نسيتم ماذا فعل الاسد القاتل في النساء كانت تغتصب ولا ينطق أحد منكم بحرف ولم يكن بينكم رجل عنده رجولة الى يومكم هذا على فكره القرار الذي تريدون تأخذوه بلوه وشربوا ميته لماذا انطلقتم على اردوغان مثل الصراصير انطلقوا على قريبكم المحبوب لديكم
من سدني
الأحد، 13-10-2019 04:37 ص
انا العربي :والجامعه العربجيه ومركز العهر السياسي لا يمثلني.
مراقب من بعيد
السبت، 12-10-2019 07:28 م
في تعليق كنت كتبته على موقع ما عندما كان اردوغان يحاول التقرب للدول العربية على امل بناء تعاون فيما بينهاوبين توركيا وقلت له لا تثق في هولاء العربان وجه وجهك لناحية اخرى لانهم خونة غدارين لا يمكن الوثوق بهم ولا التعويل عليهم لتكوين قوة اقتصادية وسياسية وحتى عسكرية باعوا صدام وباعوا الفلسطينيين ومستعدون لبيع ازواجهم لا حرج عندهم في دلك
جامعة القمامة العربية
السبت، 12-10-2019 06:50 م
ابو الغائط وجامعة القمامة العربية لا تمثل الشعوب العربية بل هي تجمع انظمة متصهينة غير شرعية خائنة لشعوبها ويجب على تركيا عدم الالتفات الى البيانات التي يصدرها هؤلاء الخمورجية فمكانها ومكان من اصدروها هي مقالب النفايات.
مسلم
السبت، 12-10-2019 05:57 م
تركيا على صواب