اقتصاد دولي

روسيا تبحث إنشاء صندوق استثماري مشترك مع السعودية

زيارة مرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية مقررة في تشرين الثاني المقبل- جيتي
زيارة مرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية مقررة في تشرين الثاني المقبل- جيتي

أعلن صندوق روسيا السيادي، افتتاح أول ممثلية له خارج البلاد، في السعودية، وذلك قبيل زيارة مرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة، مقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال الصندوق، في بيان، الثلاثاء، نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية: "ستقوم الممثلية بنشاطها.. على أساس التفاهمات التي تم التوصل إليها سابقا، ومن خلال المنصات مع الشركاء في السعودية".

وأوضح أنه "يدور الحديث أيضا عن إنشاء صندوق روسي-سعودي لتنفيذ استثمارات مشتركة في مشاريع جذابة (لم يحددها)".

وأضاف البيان أن "التعاون النشط بين صندوقي البلدين يتم تنفيذه أيضا من خلال منصة للاستثمار في مجال الطاقة، تم إنشاؤها بالتعاون مع شركة "أرامكو" ومنصة روسية-سعودية مشتركة للاستثمارات في قطاع التكنولوجيات بقيمة مليار دولار".

وتأسس صندوق الاستثمار الروسي المباشر "RDIF" في 2011 برأس مال 10 مليارات دولار، من قبل الحكومة الروسية ليكون بمثابة محفز للاستثمار الأجنبي المباشر.

يأتي ذلك بالتوازي مع الاستعدادات الجارية لزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المرتقبة إلى السعودية، المقررة الشهر الجاري.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد دعا الرئيس بوتين إلى زيارة بلاده أثناء استقباله له في الكرملين، في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2018.

 

التعليقات (1)
امازيغي
الأربعاء، 09-10-2019 07:25 ص
انها سنين الحلب كما حلب اابو ايفانكا فلما لا يحلب ابو بوتين نعم ان السعودية اصبحت مثل البقرة كل من هب ودب يريد حلبها وصدق ذلك المغرد الاماراتي عندما وصف اصديقاؤه السعوديين بالحمير