سياسة عربية

رئيس هيئة الانتخابات بالجزائر: التزوير "مستحيل".. لهذا السبب

شرفي: "لا أظن أن أحدا سيتجرأ على محاولة التزوير مهما كانت صفته"- جيتي
شرفي: "لا أظن أن أحدا سيتجرأ على محاولة التزوير مهما كانت صفته"- جيتي

أكد رئيس هيئة الانتخابات الجزائرية "السلطة الوطنية المستقلة"، استحالة فرص تزوير الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وقال محمد شرفي، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، إنه "سيتم اتخاذ إجراءات تحسبا للرئاسيات المقبلة"، مشيرا إلى أن سبب استحالة التزوير هو "طبيعة النظام المعلوماتي الذي سيتم تطبيقه لمراقبة وتطهير قوائم الهيئة سيجعل من التزوير مستحيلا".


وجزَم شرفي بأن "النظام المعلوماتي الذي سيسهر عليه خبراء في الإعلام الآلي سيجعل التزوير من المستحيلات".

 

وتابع: "لا أظن أن أحدا سيتجرأ على محاولة التزوير مهما كانت صفته، خاصة بعد توفير الإجراءات الاحترازية".

 

ووفقا لشرفي، فإنه "من أجل إضفاء الشفافية والنزاهة في الانتخابات سيتم مراجعة العديد من الجوانب الخاصة بالعملية الإنتخابية كتغيير المحاضر".


وقال إن "هناك إقبالا كبيرا للناخبين في إطار مراجعة القوائم الانتخابية، وهو ما يعكس النظرة المتفائلة التي يحملها هؤلاء عن الانتخابات المقبلة".

 

وترفض نسبة كبيرة من الجزائريين، الانتخابات المزمع عقدها في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بحجة سيطرة العسكر على زمام الأمور.

 

اقرأ أيضا: الجمعة 33.. ميادين الجزائر تضج بالمظاهرات (شاهد)

التعليقات (5)
يوسف
الأحد، 06-10-2019 09:58 ص
حتى لو فرضنا سلامة الانتخايات من التزوير فالمنافسة محصورة بين مترشحي العسكر سيتم اختيار أحدهم ليكون رئيس مقيد اليدين منزوع الصلاحيات مهمته اضفاء صبغة مدنية لنظام عسكري
ابوعمر
الأحد، 06-10-2019 09:57 ص
التزوير والغش في انتخابات الجزائر عمره يزيد عن 57 سنة...فكيف استحالته.وكل الادارة وشخوصها يشرفون على هذا التزوير والغش...ما هكذا يكون أو يصلح الاستحمار والاستبغال يا جماعة...
مصري
الأحد، 06-10-2019 09:11 ص
العسكر الأوباش في كل بلادنا العربية مزورين بالفطرة مزييفين للحقائق بنشئتهم كاذبين فجرة بإجرامهم و إرهابهم لشعوبهم و عمالتهم لأعدائنا و لذلك فليس هناك ساذج يصدق مثل هذة التصريحات الجوفاء ، فأنتم بيادات العسكر الخونة الذين تنفذون تعليماتهم و أوامرهم بالتزوير و تزييف الحقائق مثلما يفعل الخسيسي في مصر المحتلة .
ناقد لا حاقد
السبت، 05-10-2019 08:46 م
كل شيء الا انتخابات شفافة و نزيهة مع هاته العصابة من المجرمين و قطاع الطرق ، لم يتم اسقاط كل اركان العصابة و هناك عصابات و تحالفات بل و تكالبات ضد الشعب الجزائري و حراكه السلمي ، يريدون ارجاعنا الى الحظيرة و هضم حقوقنا في العيش الكريم في دولة يسودها القانون و التداول السلمي و السلسل على السلطة ، الان اصبح الشعب الجزائري خائن و عميل و مرتزق للماسونية و الصهيونية و العرقية و الباريسية ، لانه يرفض حكم العسكر و يرفض دولة الثكنات و يرفض فرض الانتخابات الشكلية ، سوف نواصل حراكنا و انتخابتكم لا تعنينا و سوف يسجل التاريخ خيانتكم و وقوفكم ضد الحق و مع الباطل ، حربنا مستمرة ضدكم يا مستعمرين ، نريدها مدنية لا عسكرية ، نريد حرية - كرامة - عدالة - ديمقراطية سلسلة ، اما تعليقات الذبابة شوقي المغرضة و المفترية ضد الشعب الجزائري فهي لا تعنينا و هي مردودة على امثاله ، لانه يمثل الانحطاط و العبودية
مختار السكيكدي
السبت، 05-10-2019 06:22 م
ضحك على الدقون لا يمكن التزوير بمجرد ان يشرف على الانتخابات اشخاص امثالكم من العصابة المدنية و تحت سيطرة حكم عسكري مباشر .

خبر عاجل