سياسة عربية

الجمعة 33.. ميادين الجزائر تضج بالمظاهرات (شاهد)

وقوع حالات اعتقالات من قبل رجال الأمن للمتظاهرين وسط العاصمة الجزائرية- هيومن رايتس ووتش
وقوع حالات اعتقالات من قبل رجال الأمن للمتظاهرين وسط العاصمة الجزائرية- هيومن رايتس ووتش

للجمعة الثالثة والثلاثين على التوالي، يواصل الجزائريون الاحتشاد في الميادين العامة مطالبين برحيل رموز النظام، وإطلاق سراح معتقلي الحراك.

وتداولت مواقع جزائرية محلية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة وصورا من ميادين مختلفة في الجزائر، أوضحت احتشاد الآلاف من الجزائريين للمشاركة في التظاهرات.

وكان من بين الميادين التي اجتمع فيها المتظاهرون، ساحة البريد المركزي وسط العاصمة الجزائرية، مصحوبة بترديد شعارات تؤكد على مطالب الحراك الشعبي.

ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية أنباء عن وقوع حالات اعتقالا من قبل رجال الأمن للمتظاهرين وسط العاصمة الجزائرية.

 

وأظهرت الصور التي تداولها نشطاء جزائريون انتشارا مكثفا وتعزيزات أمنية مشددة في محيط الميادين، وهو ما أكدته الخبر الجزائرية من انتشار مكثف لرجال الأمن خاصة في العاصمة.

وتتزامن الجمعة ال33 من المظاهرات الجزائرية مع التحضيرات للانتخابات الرئاسية، وفي ظل تشديدات أمنية كبيرة داخل العاصمة الجزائرية.

ومن المتوقع إجراء الانتخابات الرئاسية الجزائرية في الـ12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 04-10-2019 08:32 م
الحراك مستمر و لن يتوقف حتى رحيل العصابة و من يدعي اننا مخترقون سوف اشهد اننا موالون للحق و ضد الظلم و العبودية لهذا الذباب و العبيد يهاجموننا و يكيدون لنا كل انواع التهم و الاعذار ، الشعب الجزائري رافض لمشروع العبودية و العسكرة ، يسقطط العبيد و المرتزقة امثال شوقي المعلق الفاشل الذي يواصل لعقه للرنجاز العسكري

خبر عاجل