حقوق وحريات

الإعلامي المصري هيثم أبو خليل يتهم نجل السيسي باختطاف شقيقه

اختطاف شقيق أبو خليل جاء بعد يومين من نشره صورة نجل السيسي وصور من وصفها بالعائلة الحاكمة لمصر- تويتر
اختطاف شقيق أبو خليل جاء بعد يومين من نشره صورة نجل السيسي وصور من وصفها بالعائلة الحاكمة لمصر- تويتر

اتهم الإعلامي المصري ومدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان هيثم أبو خليل، محمود نجل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي باختطاف شقيقه الطبيب النفسي عمرو أبو خليل، مساء الأربعاء، وذلك بسبب نشره صورة نجل السيسي وصور من وصفها بالعائلة الحاكمة لمصر.

وقبل يومين، بث هيثم أبو خليل في برنامجه" حقنا كلنا" المُذاع على قناة الشرق، أول صور صحيحة لمحمود السيسي وجميع أفراد عائلته، داعيا الشعب المصري إلى معرفة الوجوه التي قال إنها تحكم مصر من وراء ستار.

 


وأوضح أبو خليل أنه "تم اختطاف شقيقه الأكبر، الذي يعمل كاستشاري طب نفسي، من داخل عيادته بمحافظة الإسكندرية، ومن وسط المرضى، بعد أن تم اقتحام عيادته وتفتيشها ومصادرة متعلقاته الشخصية، منوها إلى اقتحام منزل والدته السيدة فادية زغلول (76 عام)، وهي حفيدة الزعيم المصري وقائد ثورة 1919 سعد زغلول".

وأشار، في منشور له على الفيسبوك، الخميس، إلى أنه "تم كسر باب الشقة التي تسكن فيها والدته، وسرقة جميع الأموال، والهواتف النقالة، وجوازات السفر، وبطاقات الرقم القومي، والأوراق الخاصة بها، وبشقيقه".

وأضاف أن قوات الأمن ذهبت أيضا إلى منزل شقيقته الكبرى، الدكتورة ديانا أبو خليل، استشارية النساء والتوليد، وتم تفتيش منزلها، فضلا عن الذهاب إلى منزله شقيقه عمرو بعد اختطافه، وتمت سرقة متعلقات منها عدد 2 جهاز لاب توب، وجوازات سفر أولاده، وبطاقات الرقم القومي، وذلك في "هجمة متزامة، وكأننا في حرب".

 


وشدّد أبو خليل على أن "ما حدث جريمة كاملة تتشابه كثيرا مع جرائم الفاشية في عهود سابقة دفع العالم كله ثمنها كثيرا، ومنها التنكيل بالعائلات من أجل إخراس أصوات أبنائهم المعارضين للحكم الفاشي الدموي الهمجي".

وتابع:" إن سبب ما حدث هو انتقام غير مبرر من محمود نجل السيسي بعد نشر صورته وصور العائلة الحاكمة لمصر. لم يفزعه، ولم يغضبه نشري لجرائم والده ولا جرائمه هو في سيناء، والتي أعمل عليها منذ أكثر من 6 سنوات، ولكن أغضبه نشر صور العائلة حتى لا يتفحص وشوشهم الشعب ليعرف من اختطف بلده، ومن جوعوه، وأذلوه، وهم يرفلون في النعيم".

وخاطب محمود السيسي، قائلا:" رسالتك جاءت للشخص الخطأ في التوقيت الخطأ. فعلتم معي الكثير والكثير من تلفيق القضايا، ووضعي على جميع القوائم الإرهابية وأنتم أصل الإرهاب، وصادرتم شقي عمري في بنكي فيصل والبركة".

وأردف:" حرمتموني من التمتع بأبسط حقوق المواطنة من تجديد جوازات السفر واستخراج بطاقات الرقم لي ولأولادي، وأطلقتم كلابكم المسعورة في الإعلام تنهش في وتتهمني بالخيانة والعمالة فلم تفلحوا في شيء، واليوم تمارسون لعبة قذرة تليق بكم، فهل تظنون أنني سأتراجع خطوة واحدة؟".

وأكمل:" أهلي هم الآن في حرز وحماية الله -عز وجل- الكبير المنتقم ثم في حرز وحماية 100 مليون مصري، حتى وإن كان شقيقي مُختطف عندكم يا حثالة الأوطان، وسأكمل ما بدأت، وسأكون وسأظل صوتا للمظلومين المقهورين ضحايا خستكم وجبنكم وإجرامكم ونذالتكم".

ووجّه أبو خليل نداءً للمحامين والمراكز الحقوقية التي وصفها بالمحترمة في مصر بمتابعة أمر اختطاف شقيقه، والبحث عنه في سراديب العصابة، ومعرفة ماذا يفعلون معه"، مضيفا:" ولنا عودة إن شاء الله".

 

من جهتها، أدانت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان اعتقال عمرو أبو خليل، الذي قالت إنه "يأتي في سياق حالة الانتقام من أقارب معارضي السلطة المصرية ونشطاء حقوق الإنسان".

التعليقات (2)
عماد
الخميس، 03-10-2019 01:37 م
أستاذ خليل نقاسمكم ونشاطركم نفس الآلام والأحزان ..وهذا الانقلاب الهمجي الخائن للشعب انتهى كليا منذ فترة ..كل العتاب واللوم على الشعب نفسه..شعب عايز مايستروا وتاكسي وعسكري يحميه عشان ينزل يبصم على النهاية ويطوي صفحة الكابوس للأبد...
رد علئ عزام التـميمي . هل أم عبد الفتاح السيسي فعلا يهودية
الخميس، 03-10-2019 09:32 ص
بعد وفاة أم السيسي. السيسي أصدر تعليمات مشددة للصحف لمنع نشر أي تعزية أو نعي لها . لإن النعي يجب أن يشمل أسماء أب و جد وأقرباء وعائله الإنسان المتوفي . و لم نشهد لها مراسم عزاء أو دفن . السيسي لم يسمح حتى بصورة . لإن في الصورة يجب أن يظهر أقارب أمه بجوار السيسي . وأقاربها مش في مصر . لقد رأينا أقرباء كثيرون للسيسي من عائلة والده ولكن لا نعلم من هم أعمام وأخوال أم السيسي . ولا نعلم أسم عائلة أم السيسي ولا نعلم أين ولدت. هل تعلم من هم أعمام وأخوال و عائلة أم السيسي وهل تعلم أين ولدت أم السيسي . نفي الحكومة المغربية لا يعني شئ . العبرة إن السيسي يطلع عيلة أمه

خبر عاجل