سياسة عربية

تويتر يحذف ترند محمد بن نايف في السعودية.. لصالح من؟

تساءل ناشطون عن أسباب حذف الهاشتاغ ولمصلحة من يتم إخفاء اسم محمد بن نايف- تويتر
تساءل ناشطون عن أسباب حذف الهاشتاغ ولمصلحة من يتم إخفاء اسم محمد بن نايف- تويتر

تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، باختفاء هاشتاغ محمد بن نايف، من قائمة الترند، كأعلى الهاشتاغات تفاعلا في المملكة.

 

وبعد زيارة ولي العهد، ووزير الداخلية السابق، لعائلة حارس الملك عبد العزيز الفغم، الذي قتل قبل يومين، نشر مغردون سعوديون صورا لابن نايف، مع عبارات ودية تجاهه.

 

وصعد هاشتاغ "محمد بن نايف" إلى الأكثر تداولا في السعودية، قبل أن يختفي بشكل مفاجئ.

 

وعلى طريقة الهاشتاغات المعارضة للحكومة السعودية، استبدل هاشتاغ "محمد بن نايف" بـ"محمد بن ناصر"، وهي بحسب ناشطين، طريقة يقوم بها "الذباب الإلكتروني"، لتشتيت الأفكار والقضايا الهامة، بحسب مغردون.

 

ودائما ما يوجه ناشطون، اتهامات إلى إدارة "تويتر" التي تتخذ من دبي مقرا لمكتبها الإقليمي في الشرق الأوسط، اتهامات بالانصياع لرغبات حكومات عربية وخليجية في محاولة تضليل الرأي العام، وإخفاء آراء الشعوب.

 

وتساءل ناشطون عن أسباب حذف الهاشتاغ، ولمصلحة من يتم إخفاء اسم محمد بن نايف، رغم عدم تقلده أي مناصب حاليا، بعد عزله وتعيين محمد بن سلمان بدلا منه.

 

وتعرض مكتب "تويتر" للانتقاد بعد حذفه هاشتاغ أطلقه المقاول ورجل الأعمال المصري المعارض محمد علي "#نازلين_الساعة_تلاته".

ورغم تصدر الهاشتاغ قائمة الأعلى تداولا، ووصوله إلى 113 ألف تغريدة في تمام الساعة الثالثة الثلاثاء تزامنا مع دعوة التظاهر، إلا أنه تمت إزالته من قائمة أعلى الوسوم تداولا، وتقديم هاشتاغات أخرى عوضا عنه.

 

 

التعليقات (1)
ابوعمر
الخميس، 03-10-2019 07:25 ص
لاتغرنكم هذه الأشكال الهجينة..لاخير فيهم جميعا....جنس كلبي واحد لاشريك لهم...آل سعود مناجيس ومناتين ان جاز التعبير....هذا الأمير المخلوع الذي كان وزيرا للداخلية..كان أجرم من المجرمين وأرهب من الارهابيين وأخطر من الخطرين..على حياة النشطاء السياسيين والحقوقيين والأكاديميين والعلماء...كان الخنجر الذي لايفرق بين أعناق الرضع والشيوخ...

خبر عاجل