صحافة إسرائيلية

إلغاء اجتماع لفريقي نتنياهو وغانتس حول تشكيل الحكومة

أكد حزب "أزرق أبيض" أنه "لا يوجد نية لعقد اجتماع  قريب بين نتنياهو وغانتس"- جيتي
أكد حزب "أزرق أبيض" أنه "لا يوجد نية لعقد اجتماع قريب بين نتنياهو وغانتس"- جيتي

أعلن حزب "أزرق أبيض" بزعامة الجنرال الإسرائيلي بيني غانتس مساء الثلاثاء، أنه تقرر إلغاء الاجتماع التفاوضي مع فريق كتلة اليمين بزعامة رئيس حزب الليكود بنيامين نتيناهو، الذي كان مقرر عقده الأربعاء الساعة العاشرة صباحا في الكنيست.


وقال الحزب في بيان نشرته صحيفة "معاريف" العبرية وترجمته "عربي21": "قرر قادة الفريق التفاوضي في هذه المرحلة، عدم المشاركة في اجتماع الأربعاء، لأن الظروف غير مناسبة وغير فاعلة"، مضيفا أنه "سيتم عقد اجتماع في وقت لاحق من هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل".


وأشار حزب "أزرق أبيض" الذي فاز بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات الأخيرة، إلى أن "المحادثات السابقة لم تسفر عن شيء"، مؤكدا أنه "لا يوجد نية لعقد اجتماع  قريب بين نتنياهو وغانتس".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو وغانتس يتبادلان الاتهامات بعد فشل تشكيل حكومة ائتلاف


وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن "أحد كبار حزب أزرق أبيض، قال لها في وقت سابق إن غانتس لا يزال متواجد حاليا في لندن، ومن غير المرجح أن يكون له لقاء قريب مع نتنياهو"، موضحا أننا "مقتنعون أن نتنياهو قرر الذهاب إلى الانتخابات".


وأضاف المسؤول بحزب "أزرق أبيض" والذي لم تذكر اسمه الصحيفة، أنه "إذا وافق نتنياهو على أن يكون في المرتبة الثانية بالتناوب، فستكون هناك حكومة غدا"، مشيرا إلى أن "الإصرار على 55 من أعضاء الكنيست هو أيضا إصرار على الذهاب للانتخابات".


ونوهت "معاريف" إلى أن نتنياهو اتصل بغانتس قبل "موسم الأعياد" وأبدى استعدادها للحضور إلى منزل الأخير، لمناقشة إمكانية تشكيل حكومة وحدة.

 
التعليقات (0)