سياسة عربية

حماس تعلق على خطاب عباس بالأمم المتحدة ودعوته للانتخابات

أعلنت حركة حماس استعدادها للانتخابات العامة الشاملة ودعت إلى التوفق حول خطوات إنجاح هذه الانتخابات- جيتي
أعلنت حركة حماس استعدادها للانتخابات العامة الشاملة ودعت إلى التوفق حول خطوات إنجاح هذه الانتخابات- جيتي

علقت حركة حماس مساء الخميس، على خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك إعلانه بأنه سيدعو لإجراء انتخابات عامة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة فور عودته إلى رام الله.


وأعلنت الحركة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، عن استعدادها للانتخابات العامة الشاملة، والتي تضمن الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني، داعية إلى التوافق حول خطوات إنجاح هذه الانتخابات.


وطالبت "عباس بالاعتراف بفشل عملية التسوية وتنكر قادة الاحتلال لكل الاتفاقيات الموقعة، بمغادرة مربع التسوية السياسية الذي ثبت فشله وضرره، والتحلل من اتفاق أوسلو الكارثة، وهو ما يفرض التوافق وطنيا على استراتيجية شاملة لمواجهة مشاريع الاحتلال المدعومة أمريكيا لتصفية القضية الفلسطينية".

 

اقرأ أيضا: عباس يهدد بإنهاء الاتفاقيات مع الاحتلال ويعلن انتخابات قريبة


وقالت حركة حماس إننا "كنا نأمل من أبو مازن الشروع الفوري بمغادرة مسار الاتفاقات المذلة، وعدم رهن هذه الخطوة بأي مواقف أخرى، وذلك استجابة للإجماع الوطني، وحفاظا على الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية".


وأعربت الحركة عن استغرابها من تجاهل عباس لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال، داعية في الوقت ذاته إلى الوفاء بوعده وإعادة رواتب مئات الأسرى والشهداء والجرحى التي قطعها، واتخاذ خطوات عملية لاستعادة الوحدة الوطنية، من خلال الاستجابة لمبادرة الفصائل للمصالحة وإنهاء الانقسام.


ولفتت إلى أنها وافقت على مبادرة الفصائل، وتتوقع موقفا إيجابيا من حركة فتح، من خلال العمل الفوري لكسر الحصار عن غزة، ورفع عقوبات السلطة الفلسطينية عنها.

 
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الجمعة، 27-09-2019 02:08 ص
لا أعتقد أن حماس جادة فيما قالته عن عباس بخصوص ألإنتخابات وغيرها. عباس وجد خطابا مكتوبا ، قام بقراءته. عباس إنتهت ولايته منذ أكثر من 10 سنوات ولا زال يحتل كرسى الرئاسة. عباس يعرف مستقبله وكيانه ووجوده متعلق بتواجد العدو، ولذلك لن يقوم بأى عمل ربما يغضب العدو، لأن النتيجة ستكون طرده من الضفة وتعيين حسين الشيخ بدلا منه. كم مرة هدد عباس بوقف التنسيق ألأمنى وعدم إحترام ألإتفاقات الموقعه؟ هل نفذ عباس تهديده؟ طبعا لا!!! لأنه يعرف النتيجة!