سياسة عربية

حماس تعلق على إنشاء "مستشفى ميداني" أمريكي بغزة

أكدت "حماس" أن "قرار بقاء المستشفى أو كنسه هو قرار وطني تقرره فصائل شعبنا وفقا لتقييمها المستمر"- فيسبوك
أكدت "حماس" أن "قرار بقاء المستشفى أو كنسه هو قرار وطني تقرره فصائل شعبنا وفقا لتقييمها المستمر"- فيسبوك

علقت حركة حماس الأربعاء، على بدء منظمة أمريكية بإنشاء مستشفى ميداني أمريكي بالقرب من معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.


وقالت الحركة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "الموافقة على إقامة المستشفى الدولي والممول من مؤسسة أمريكية، جاءت خدمة لشعبنا وليس لها أي دلالات سياسية"، مضيفة أن "المستشفى سيبقى تحت المتابعة من جميع فصائل شعبنا في القطاع، لضمان تقديم الخدمة بالجودة المأمولة ودون أي انعكاسات أو أثمان أمنية أو سياسية".

 

اقرأ أيضا: مستشفى ميداني أمريكي قريبا في غزة.. وتشكيك في مهمته


وأكدت حركة حماس أن "قرار بقاء المستشفى أو كنسه هو قرار وطني تقرره فصائل شعبنا وفقا لتقييمها المستمر"، مشددة على أنه "تم الاتفاق على إنجازات تتعلق بالقطاع الصحي من أدوية ومستلزمات طبية، والارتفاع بالقدرة على تحسين الخدمات الصحية كجزء من إجراءات كسر الحصار بما فيها إنشاء مستشفى متنقل، لتقديم خدمات طبية لأخطر الأمراض التي يعاني منها أهلنا وخاصة مرضى السرطان".


يشار إلى أنه دخلت الثلاثاء، 9 شاحنات محملة بمعدات وتجهيزات للمستشفى الذي سيقام في منطقة حدودية على مساحة تبلغ نحو 40 دونما، وبالتزامن وصل وفد فني أمريكي إلى قطاع غزة، للإشراف على تجهيز المستشفى الميداني.

 
التعليقات (1)
اللعب عن قرب
الأربعاء، 25-09-2019 06:14 م
هذا مجرد وكر تجسس صهيوني متقدم لتجنيد عملاء على الارض ومتابعة عناصر المقاومة عن قرب بعد فشل عملية الاختراق الاخيرة والتي ادت الى كشف معلومات حساسة عن المجموعة التي قامت بها.

خبر عاجل