رياضة عربية

الاتحاد المصري يطلب إيضاحات من "فيفا" بخصوص التصويت لصلاح

حمل الاتحاد المصري الفيفا مسؤولية غياب التصويت لصالح صلاح- فيسبوك
حمل الاتحاد المصري الفيفا مسؤولية غياب التصويت لصالح صلاح- فيسبوك

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء طلب إيضاحات من الاتحاد الدولي "فيفا" بخصوص التصويت لجوائزه السنوية، لاسيما أفضل لاعب، بعدما أثار النجم محمد صلاح جدلا عبر مواقع التواصل.


وأثار صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي جدلا كبيرا وسط المصريين بعدما قام بحذف صفته كلاعب في صفوف منتخب الفراعنة من تعريفه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكان صلاح يعرف نفسه بحسابه على تويتر كاتبا: "لاعب كرة قدم بفريق ليفربول ومصر"، قبل أن يقوم خلال الساعات الماضية بالاكتفاء بكتابة "لاعب فريق ليفربول"، إثر حذفه لكلمة مصر.

 

اقرأ أيضاصلاح يحذف اسم مصر من حسابه على تويتر.. لماذا؟

وأثار هذا التبديل جدلا واسعا، وفسره غالبية المستخدمين بأنه اعتراض على التصويت المصري لأفضل لاعب، والذي اقتصر على الصحفي هاني دانيال الذي جاءت خيارته كالآتي: السنغالي ساديو مانيه لاعب ليفربول في المركز الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي) ثانيا، وصلاح ثالثا، بحسب التصويت المفصل الذي نشره فيفا.

ومساء اليوم، نشر صلاح عبر انستاغرام صورة له وهو يحمل علم مصر، مع تعليق "مهما حاولوا يغيروا حبي ليكي ولناسك مش هيعرفوا".

وبعد ساعات من هذا الجدل، أصدر الاتحاد المصري بيانا حمل فيه الفيفا مسؤولية غياب التصويت لصالح صلاح، من قبل قائد المنتخب أحمد المحمدي ومدرب المنتخب الأولمبي شوقي غريب نيابة عن المدير الفني للمنتخب الأول، نظرا لأن هذا المركز كان شاغرا خلال فترة التصويت.

 

وقال الاتحاد إنه قرر "فتح تحقيق لمعرفة ملابسات تصويت مصر في مسابقة الأفضل على مستوى العالم والسبب الذي أدى لعدم اعتماد صوت مصر"، مؤكدا أنه أرسل "استفسارا للاتحاد الدولي لكرة القدم عن الواقعة".

ووفق بيان الاتحاد، أرسل الأخير "صوتَي مصر إلى الفيفا رسميا يوم 15 أغسطس (آب) الماضي قبل انتهاء المدة المحددة بأربعة أيام، وتم تأكيد تسلم استمارة التصويت من قبل الفيفا في اليوم الأخير للتصويت الموافق 19 أغسطس (آب)، وقبل تسلم اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد مسؤولياتها، حيث صدر قرار الفيفا بتشكيلها يوم 20 أغسطس (آب)".

 

اقرأ أيضاتعرف على ترتيب محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب للعام 2019

وأوضح الاتحاد المصري في بيانه "قام بالتصويت عن مصر كابتن المنتخب الوطني أحمد المحمدي بينما تولى التصويت عن المدير الفني الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بعد إقالة الجهاز الفني السابق وعدم تعيين جهاز فني جديد في ذلك الوقت"، مشددا على أن "الصوتين قد منحا محمد صلاح نجم مصر المرتبة الأولى".

لكن موقع "في الجول" المصري نقل عن مصدر في الاتحاد السابق، قوله إن الخطأ الذي وقع هو أن الخطاب المرسل إلى الفيفا "يجب أن يحمل توقيع المدير الفني (السابق المكسيكي خافيير) أغيري والمحمدي وهذا لم يحدث، فقد وقع مكانهم علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة في الاتحاد آنذاك".


وأضاف "فيفا رفض اعتماد التصويت لأن اللوائح تفرض أن يكون موقعا من المدرب واللاعب، وهو ما لم يحدث"، بسبب إقالة أغيري ومغادرة القائد المحمدي بعد انتهاء المشاركة المصرية في أمم إفريقيا.

واختير الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، أفضل لاعب في حفل الجوائز السنوية الذي أقيم الاثنين في مدينة ميلانو الإيطالية، متفوقا على رونالدو وزميل صلاح في ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك.

وحل المهاجم المصري البالغ من العمر 27 عاما، رابعا في الترتيب.

التعليقات (1)
عربي مراقب
الأربعاء، 25-09-2019 12:43 م
الا يستعمل محمد صلاح المشط؟؟؟؟ تسريحات شعر ما انزل الله بها من سلطان,, اشعت اغبر مثل شعر محمد صلاح لم اري في حياتي ,, بشعر اشعت كهدا يكون صاحبه قد قام مفزوعا من النوم .

خبر عاجل