فنون منوعة

هذا الشرط الذي وضعه الملك سلمان لإنتاج فيلم "ولد ملكا"

الملك سلمان أمر بمراجعة نص السيناريو ليطابق الحقيقة بعيدا عن القالب الوثائقي- جيتي
الملك سلمان أمر بمراجعة نص السيناريو ليطابق الحقيقة بعيدا عن القالب الوثائقي- جيتي

تحدث الأمير تركي الفيصل عن شرط الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، لمنح الإذن بإنتاج فيلم "ولد ملكا"، الذي يتناول قصة الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز.


وقال الفيصل، وهو رئيس الاستخبارات الأسبق في المملكة العربية السعودية، إن الملك سلمان "أمر بمراجعة الفيلم بكافة مراحله من قبل وزارة الإعلام ودارة الملك عبد العزيز، ومراجعة نص السيناريو، ليطابق الحقيقة، بعيدا عن القالب الوثائقي، حتى لا يفقد التشويق للمشاهد عن حياة رجل عظيم وملك معروف تاريخيا، وله مكانة اجتماعية مرموقة ومؤثرة على المستوى الإقليمي والعالمي".

 

ومن المقرر أن تعرض دور السينما السعودية والعالمية فيلم "ولد ملكا"، ابتداء من الخميس 26 سبتمبر/ أيلول الجاري، وفقا لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.


والفيلم إنتاج مشترك بين السعودية وإنجلترا وإسبانيا، وتم تصويره ما بين الرياض ولندن، ويخرجه الإسباني أوغوستي فيلارونغا، ومن تأليف السعودي بدر السماري، وساعده في كتابة القصة والسيناريو ري لوريغا وهنري فرتز.


ويشارك في بطولة الفيلم: هيرميوني كورفيلد، وإد سكرين، ولورنس فوكس، وجيمس فليت، بالإضافة إلى الطفل السعودي الذي مثل دور الملك فيصل صغيرا، عبد الله علي، والممثل السعودي راكان عبد الواحد.

التعليقات (0)