سياسة عربية

مظاهرات مسائية مطالبة برحيل السيسي.. واحتجاجات بالخارج

الفنان والمقاول محمد علي أكد أن "نهاية السيسي ستكون الجمعة المقبلة"- جيتي
الفنان والمقاول محمد علي أكد أن "نهاية السيسي ستكون الجمعة المقبلة"- جيتي

شهدت بعض المحافظات المصرية، السبت، تظاهرات احتجاجية محدودة، تطالب بإسقاط النظام الحاكم، ورحيل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

ومن بين المحافظات التي شهدت مظاهرات جديدة لليوم الثاني على التوالي: السويس، ودمياط، والجيزة، والإسكندرية، وسط ترديد هتافات مناوئة للسيسي.

 

واستمرت المظاهرات في السويس/ حي الأربعين وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، فيما أظهرت مقاطع فيديو استخدام قوات الأمن للسلاح والخرطوش ضد المتظاهرين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيما نظم معارضون مصريون بالخارج، السبت، وقفات احتجاجية، في ألمانيا، وكندا، وبريطانيا، وأستراليا، وهولندا، وأمريكا، وتركيا، تضامنا مع المظاهرات المطالبة برحيل السيسي، ودعما للحراك الثوري الجديد الذي تشهده البلاد.

 

 

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 21, 2019

 

 

من جهته، تقدم الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج بـ "أصدق وأحر التحية لأخوتنا بالداخل، والذين تحدوا الخوف والقمع وخرجوا أمس ينشدون الحرية والكرامة والعدالة، هاتفين بسقوط السفاح الذي سرق الوطن وسفك الدماء وأهدر المقدرات".

وقال، في بيان له، السبت، وصل "عربي21" نسخة منه: "المصريون في الخارج لا يسعهم إلا أن يستمروا في تأكيدهم على مساندة نضال وحراك المصريين بالداخل من أجل حريتهم وكرامتهم، وذلك عبر الفعاليات التي دشنوها، الجمعة، في باريس وفيينا ونيويورك، وتستمر اليوم في سيدني وفرانكفورت وأمستردام".

وجدّد الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج "دعوته وإصراره على مشاركة جموع المصريين وأنصار الحرية عبر العالم في التجمع والاحتشاد تأييدا لهذا الحراك لشعبنا المصري".

ويتصدر وسم #ميدان_التحرير_الان أعلى الوسوم تداولا في مصر، بأكثر من 90 ألف تغريدة.

وكان الفنان ورجل الأعمال محمد علي، قد دعا الشعب المصري إلى الاحتشاد مُجدّدا وتنظيم مظاهرات مليونية، يوم الجمعة المقبل، في الميادين الكبرى بالقاهرة وباقي المحافظات المصرية.

 

اقرأ أيضا: محمد علي يدعو لمليونية الجمعة المقبل.. ويهدد السيسي (شاهد)

وهدّد، في مقطع فيديو جديد له، السبت، رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي قائلا:" إن لم ترحل يوم الجمعة المقبل، سترى الأفعال الحقيقية.. ربنا يكفيك الشر، المصريين سيأتون بك من سكنك وسيقومون بتقطيعك 60 قطعة"، بحسب قوله، مشيرا إلى أنهم يريدون إنهاء الأزمة في أسرع وقت.

وأوضح "علي" أنه لايزال ينتظر رد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة بأن السيسي انتهى ولم يعد له أي دور حاليا، مشدّدا على أن "نهاية السيسي ستكون الجمعة المقبلة بإذن الله".

وكانت مظاهرات عمت عدة مدن مصرية، الجمعة، مطالبة برحيل السيسي، فيما سجلت عمليات قمع واعتقال بحق متظاهرين في عدد من المحافظات.

 

اقرأ أيضا: تظاهرات عارمة بمدن مصرية عدة تطالب برحيل السيسي (شاهد)

وفي أجواء يراها البعض أشبه باستعادة "روح ثورة يناير"، وعقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري، خرجت التظاهرات في محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكدرية، والسويس، والدقهلية، والغربية، والشرقية.

وردد المتظاهرون هتافات ضد رأس النظام المصري، وطالبوا بإسقاطه، فيما تصدر وسم #ميدان_التحرير، أمس الجمعة، أعلى الوسوم تداولا في مصر، بأكثر من مليون تغريدة.

2
التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الأحد، 22-09-2019 11:33 ص
مليونية محمد علئ مليونية اجعلوها الاسبوع الجاي ساحقة ماحقة وغضب الجمعة القادمة احسموها واقلعو قلع السيسي ولا تبرحو مكانكم حتئ تخلعوة مليونية النيزك المحترق هكذا مليونية النيزك المحترق الاكوان المتعددة
ظهور مستر اكس
السبت، 21-09-2019 10:29 م
الخسيس عبد الفتاح السيسي يحصل على لقب المخلوع بعد 6 سنوات من انقلابه وعودة ظهور مستر اكس محمد حسين طنطاوي الى المشهد العلني مرة اخرى يؤكد ان المعفن عبد الفتاح السيسي كان مجرد دمية استخدمها مستر اكس لتحميله كل الخيانات التي ارتكبت في حق مصر والمصريين