سياسة دولية

منظمة حقوقية تشيد بحملة "تويتر" ضد "الذباب الإلكتروني"

أغلقت إدارة "تويتر" 4258 حسابا إماراتيا مختصا بالملفين القطري واليمني- جيتي
أغلقت إدارة "تويتر" 4258 حسابا إماراتيا مختصا بالملفين القطري واليمني- جيتي

أشادت منظمة حقوقية إعلامية، بالخطوة التي قامت بها إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ضد حسابات "الذباب الإلكتروني" في مصر والسعودية والإمارات.

 

وقالت منظمة سكاي لاين الدولية، إن إغلاق موقع "تويتر" آلاف الحسابات الوهمية والتي تمارس عمليات التحريض المرتبطة بمجموعة من الدول، هي خطوة هامة بالرغم من كونها جاءت متأخرة.

 

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن تويتر علق حسابات مرتبطة في دول مثل الإمارات ومصر والسعودية، والصين والإكوادور وإسبانيا.

 

ونوهت سكاي لاين الدولية في تقارير سابقة إلى خطورة الحسابات الوهمية والحسابات التي تشارك في عمليات التحريض ونشر خطاب الكراهية، وقامت بمراسلة موقع تويتر في كثير من الأحيان، وهو ما تجاهله الموقع.

 

اقرأ أيضا: مجزرة لـ"تويتر" ضد حسابات بمصر والسعودية والإمارات

وقالت نور خرمة، الباحثة والمستشارة القانونية في المنظمة، إن خطوات موقع تويتر في حجب وإغلاق الحسابات الوهمية والشبكات التي تعمل لأجنداتٍ سياسيّة، تعد خطواتٍ هامّة وفعالة، في محاربة محاولات استغلال وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على السياسة بشكلٍ سلبي أو في نزاعاتٍ معيّنة.

 

وأشادت، بهذه الخطوات رغم تأخرها، ودعت تويتر إلى المزيد من الخطوات المماثلة التي تهدف إلى الحد من استغلال موقع التواصل الاجتماعي في التجسس أو الرقابة، أو قمع الحريات والآراء.

 

وأغلقت إدارة "تويتر" 4258 حسابا إماراتيا مختصا بالملفين القطري واليمني، مضيفا أنه حذف أيضا 267 حسابا من الإمارات ومصر.


وأشار الموقع الاجتماعي الشهير إلى أنه "رصد أيضا 6 حسابات مرتبطة بأجهزة إعلامية تديرها الدولة بالسعودية، وتعمل على تضخيم مزايا عمل الحكومة بالرياض".

التعليقات (0)

خبر عاجل