سياسة عربية

"علي" يصف السيسي بالمخلوع ويدعو للتظاهر ضده في أمريكا

السيسي وصل نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة- جيتي
السيسي وصل نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة- جيتي

وجه الفنان ورجل الأعمال محمد علي دعوات للمصريين المقيمين في أمريكا للتظاهر في نيويورك الأحد، ضد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ووصفه بـ"المخلوع".


وقال في تغريدة على حساب منسوب له في تويتر: "أدعو المقيمين في أمريكا لمظاهرة ضخمة اليوم تليق بالحدث في نيويورك، لقد جاءكم المخلوع لحضور فعاليات الأمم المتحدة، أخبروه أمام العالم أنه لم يعد يمثل مصر".


وحاثا المصريين على المشاركة أضاف: "اليوم عطلتكم فلا تتكاسلوا وساندوا إخوانكم في الداخل، ننتظركم على الشاشات".

وكان السيسي وصل نيويورك الجمعة، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، التي تنطلق فعاليات جلساتها الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمته أمام الجمعية العامة يوم 25 أيلول/ سبتمبر الجاري، ويطرح فيها ملفات سياسية واقتصادية وعسكرية، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

 

وكانت مظاهرات عمت عدة مدن مصرية الجمعة، مطالبة برحيل السيسي، فيما سجلت عمليات قمع واعتقال بحق متظاهرين في عدد من المحافظات.

وعقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري الجمعة، خرجت التظاهرات في محافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والدقهلية، والغربية، والشرقية.

وردد المتظاهرون هتافات ضد رأس النظام المصري، وطالبوا بإسقاطه، فيما تصدر وسم #ميدان_التحرير أعلى الوسوم تداولا في مصر، بأكثر من 115 ألف تغريدة خلال أقل من ثلاث ساعات منذ انطلاقه.

 

#ارحل_يا_سيسي#ميدان_التحرير

 

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
السبت، 21-09-2019 09:55 ص
محمد علي فعل مالم يفعلة مجتهد والعهد الجديد والفقية سعد هؤلاء معارضون من فصيلة نحن مع ال سعود خلف الظل

خبر عاجل