سياسة عربية

هذا ما تناولته صحف مصر صبيحة "مظاهرات الغضب" (صور)

تغطية الصحف المصرية (الحكومية والخاصة) تعمدت تجاهل مظاهرات إسقاط السيسي- جيتي
تغطية الصحف المصرية (الحكومية والخاصة) تعمدت تجاهل مظاهرات إسقاط السيسي- جيتي

تجاهلت الصحف المصرية (الحكومية والخاصة) الصادرة صباح السبت، المظاهرات العارمة التي اندلعت في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية، مساء الجمعة، للمطالبة برحيل رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي.


ورغم التفاعل الشعبي الواسع مع المظاهرات سواء في الشارع المصري أو على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن تغطية الصحف المصرية (الحكومية والخاصة) كانت خارج إطار الحدث، وخلت صفحاتها الأولى وحتى الصفحات الداخلية من أي إشارة لأحداث المظاهرات التي شارك فيها عشرات الآلاف من مختلف مدن ومحافظات مصر.

 

اقرأ أيضا: تظاهرات عارمة بمدن مصرية عدة تطالب برحيل السيسي (شاهد)

ووفقا لرصد "عربي21"، فقد ركزت العناوين الرئيسية للصحف (المانشيت) على مشاركة السيسي في أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للمم المتحدة، وتحقيق مصر أعلى معدل إنتاج غاز خلا ل شهر أيلول/ سبتمبر، إلى جانب تحذير الأمم المتحدة من "حرب كارثية" في الخليج وإرسال أمريكا قوات عسكرية إضافية في الخليج، وبعض القضايا المحلية الأخرى المتعلقة بالإنجازات الحكومية.

 

و في أجواء يراها البعض أشبه باستعادة "روح ثورة يناير"، وعقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري، خرجت التظاهرات في محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والدقهلية، والغربية، والشرقية، وسط تعامل أمني غير عنيف على غير ما هو معتاد.

 

وردد المتظاهرون هتافات منددة برأس النظام وممارساته، وأحرقوا صور السيسي بالميادين، وأسقطوا بعض اللافتات التي تحمل صوره ببعض المدن، وطالبوا برحيله.

 

اقرأ أيضا: جماهير تمزق صور السيسي في دمياط والمنصورة (شاهد)

وتصدر وسم #ميدان_التحرير أعلى الوسوم تداولا في مصر، بأكثر من مليون تغريدة منذ انطلاق المظاهرات بالميدان وحتى صباح اليوم السبت.


ونشر نشطاء بمواقع التواصل العديد من الفيديوهات لتظاهرات ليلية بمدن ومناطق عدة، وسط دعوات من إعلاميين وشخصيات معارضة جماهير المصريين إلى النزول للشارع.



 

 

 

 

 

التعليقات (10)
الاكوان المتعددة
الأحد، 22-09-2019 11:31 ص
مليونية محمد علئ مليونية اجعلوها الاسبوع الجاي ساحقة ماحقة وغضب الجمعة القادمة احسموها واقلعو قلع السيسي ولا تبرحو مكانكم حتئ تخلعوة مليونية النيزك المحترق هكذا مليونية النيزك المحترق الاكوان المتعددة
^^ فاعل خير ^^
السبت، 21-09-2019 11:00 ص
^^ حدث العقل بما لا عقل له فإن صدق فلا عقل له ^^ أغرض النرجشية الخبيثة .. شبكة العلاقات .. تحريف الكلام .. الكذب .. السرقة .. إفشاء الأسرار .. إتهام الآخرين .. تشويه الحقائق .. إرضاء الذات .. الأنانية .. تبرير الأفعال .. الميكافيلية .. ^^ قيل لحكيم !! طال أمد الظلم .. قال : إذن قصر عمر الظالم .. قالوا !! ما أقسى المحنة .. لكن ما أعظم الأجر .. قالوا !! كد الأمل ينفذ .. قال : أوشك الفرج أن يأتي .. قالوا !! أو كلما كلمناك بشيء كلمتنا بنقضيه ؟ قال : كذلك قال الله من قبل ^^ و هو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا ^^ قالوا : صدقت و الله صدقت .. سيأتي الفرج باذن الله .. اللهم امنحني القوة أنت وحدك صاحب القدرة لا تتركني ضعيفاً في حربي ضد الظالمين و كن لي و كن معي و اجعلني بك أقوى و بك أغنى عن العالمين .
هنادي
السبت، 21-09-2019 10:30 ص
المعرضين مش حيتوبوا وفعلا هم جزء كبير وصلب من الانقلاب والديكتاتورية وتزييف الحقائق والوقائع ومصيرهم نفس مصير سيدهم الخائن...كان بامكانهم نشر الحقيقة أو عدم الاصدار من أصله
محمود قنديل
السبت، 21-09-2019 10:12 ص
الحريه لكل معتقلى الرأي السياسي الحريه للشعب المصرى بكل طوائفه مسلم مسيحى علمانى ليبرلى كله شعب مصر ايد واحده
اسماء عبد الفتاح القصبى
السبت، 21-09-2019 10:08 ص
اضم صوتى للمناضل السيد محمد علي ونازل الميدان عشان خاطر مستقبل ولادى

خبر عاجل