سياسة عربية

عبد المهدي يصادق على هيكلية جديدة للحشد الشعبي (صور)

منح عبد المهدي رئيس الحشد الشعبي فالح الفياض صلاحية التعيين بالوكالة للمناصب والمدراء بالهيئة- فيسبوك
منح عبد المهدي رئيس الحشد الشعبي فالح الفياض صلاحية التعيين بالوكالة للمناصب والمدراء بالهيئة- فيسبوك

صادق رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، على هيكيلة جديدة للحشد الشعبي، تتضمن منح رئيس الهيئة فالح الفياض، صلاحية التعيين بالوكالة.


وبحسب وثائق رسمية نشرتها مواقع عراقية، فإن "عبد المهدي صادق على الهيكلة التنظيمية الخاصة بهيئة الحشد الشعبي، وإلغاء جميع العناوين والمناصب التي تتعارض مع العناوين الواردة في الهيكلية المذكورة".


ومنح الأمر الديواني الصادر عن عبد المهدي الذي يشغل أيضا القائد العام للقوات المسلحة، "الفياض صلاحية التعيين بالوكالة للمناصب والمدراء في الهيئة، وعرضها علينا لغرض الموافقة من عدمها".

 

اقرأ أيضا: "المهندس" يقرر تشكيل هيئة استشارية للحشد الشعبي


وقال موقع "رووداو" إنه يمكن تفسير إصدار هذا الأمر بأنه "تقوية لجبهة الفياض على صعيدين، الأول داخلي، أي في مواجهة نائبه أبي مهدي المهندس، الذي أصدر قرارات قوبلت بالرفض من رئيس هيئة الحشد الشعبي".


وتابع الموقع قائلا: "ظهر الخلاف بينهما إلى العلن، بعد إصدار المهندس قرارا بتأسيس مديرية للقوة الجوية للحشد، لكن مكتب الفياض كذّب الوثيقة الصادرة بهذا الشأن، كما تبرأ من بيان صادر عن نائب رئيس الهيئة حول اتهام إسرائيل بالوقوف وراء استهداف مخازن الحشد، والثاني دولي؛ مع زيادة الضغط الدولي لتحجيم دور الحشد الشعبي داخل العراق".


وكان رئيس الوزراء العراقي قرر في تموز/ يوليو الماضي دمج عناصر الحشد الشعبي في القوات المسلحة، وكذلك إغلاق جميع مقرات الحشد في المدن أو خارجها، إضافة إلى "التخلي نهائيا عن جميع المسميات التي عملت بها فصائل الحشد الشعبي، وتستبدل بها تسميات عسكرية (فرقة، لواء، فوج، إلخ".

 

1
التعليقات (1)
سلمان
السبت، 21-09-2019 11:42 ص
قطعان الحشد هم النسخه العراقيه للحرس الثوري الايراني و امريكا تتفرج على كل هذا و تباركه في العراق و بعد هذا تدعي كذبا عداوتها لايران !!