سياسة عربية

أنباء عن نيّة السيسي إلغاء مشاركته باجتماعات الأمم المتحدة

النظام قلق إزاء خروج أصوات معارضة من رحمه- جيتي
النظام قلق إزاء خروج أصوات معارضة من رحمه- جيتي

وسط ترقب في مصر، تحدثت وسائل إعلام محلية عن "دراسة" رئيس النظام، عبد الفتاح السيسي، إلغاء مشاركته باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أو تقليصها، لمواجهة "حملة زعزعة الاستقرار".

ونقل موقع "مدى مصر" الإخباري عن ثلاثة مصادر حكومية مختلفة، الخميس، أن السيسي يدرس إلغاء السفر إلى نيويورك، المقرر السبت المقبل، أو تقليص مدته، المحددة مسبقا بنحو أسبوع.

ونفت المصادر إلى استمرار النقاشات بهذا الشأن في أروقة السيسي، وسط اتساع رقعة الغضب الشعبي وخروج أصوات معارضة من رحم النظام، في الأيام القليلة الماضية.

 

اقرأ أيضا: "تويتر أحمر" ودعوات للنزول إلى الشوارع ضد السيسي (شاهد)

ولم يشر الموقع إلى هوية تلك المصادر أو مستوى اطلاعها، كما لم ينف النظام على الفور تلك الأنباء.

ويترقب متابعون الأحداث في مصر، وسط دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر ضد السيسي.

وكان الفنان والمقاول "محمد علي" قد دعا للاحتجاج الجمعة، بعد سلسلة فيديوهات كشف فيها عن معلومات بشأن فساد رئيس نظام الانقلاب.

 

ونقل "مدى مصر" إشارة أحد المصادر إلى وجود حالة غضب في دوائر الحكم، بسبب فيديوهات محمد علي، وما تبعها، "وهو الغضب الذي تم ترجمته في إجراءات عقابية بحق بعض العاملين في أجهزة جمع المعلومات، كان أولها استدعاء كامل لمسؤول اتصال المخابرات الملحق بالبعثة الدبلوماسية المصرية إلى إسبانيا وتعنيفه".


وأضاف المصدر كذلك أن "السيسي عقد عددا من الاجتماعات الأمنية والسياسية رفيعة المستوى لمناقشة تطورات الوضع داخل البلاد، ومراجعة خطة التحرك الإعلامي. كما التقى بعدد من أهم القيادات العسكرية والمخابراتية والأمنية، جماعة ومنفردين، ليطمئن إلى أن أحدا لن ينزل للشارع، وأن من يفكر في النزول سيلقى ردا حاسما".

 

كما تطرقت الاجتماعات إلى الخطوات التي يمكن اتخاذها خلال الأيام المقبلة، خاصة إذا تم إلغاء زيارة نيويورك، بما في ذلك إجراء تعديل وزاري.

 

اقرأ أيضا: ما هي دلالات ظهور سامي عنان بالمشهد المصري بهذا التوقيت؟

التعليقات (0)