سياسة عربية

بعد عام على إقالته.. تويتر يعلّق حساب سعود القحطاني

القحطاني كان توقف عن التغريد في حسابه بعد أيام من الكشف عن جريمة اغتيال خاشقجي- أرشيفية
القحطاني كان توقف عن التغريد في حسابه بعد أيام من الكشف عن جريمة اغتيال خاشقجي- أرشيفية

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهر "تويتر" الجمعة، تعليق يعلق حساب المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني.

 

ويأتي تعليق الحساب بعد نحو عام على إقالة القحطاني، الذي توجه له اتهامات بالضلوع في جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

 

وعند الدخول لحساب القحطاني الذي عن التغريد في الحساب بعد الكشف  عن اغتيال خاشقي بأيام، تظهر رسالة من تويتر تقول إنه قد تم تعليق الحساب بانتهاكه قواعد الموقع، وقد أزال صورة القحطاني من الحساب.

 


 

 

وفي تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، علقت محررة الآراء الدولية في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كارين عطية، على سبب امتناع إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن حذف حساب القحطاني.

 

اقرأ أيضا: مجتهد: القحطاني لم يُقتل ويؤدي مهمات خاصة لابن سلمان

وقالت عطية في تغريدة لها: "إنها لا تزال تنتظر تفسيرا من إدارة "تويتر" حول سبب عدم غلق حساب القحطاني"، مشيرة في ذلك الوقت إلى أن "حساب القحطاني، الذي استخدم "تويتر" لإنشاء "قوائم سوداء" للنقاد، لم يتم إيقافه بعد".

 

وفي وقت سابق الشهر الجاري، قال حساب المغرد السعودي "مجتهد"، على موقع تويتر الجمعة، إن القحطاني "على قيد الحياة، ولا يزال يؤدي مهاما خاصة لابن سلمان، وهو في معزله شديد السرية".

وقال "مجتهد"، في تغريدة له على حساب "تويتر" إن القحطاني يقوم بتلك المهام من خلال "مندوبين خاصين يدير من خلالهم كثيرا من الملفات التي لا يثق ابن سلمان بغيره في إدارتها".

التعليقات (0)

خبر عاجل