سياسة دولية

نائب كويتي سابق يقترح 3 طرق للرد على إيران.. ما هي؟

"الحوثي" اعلنت عن استهدافها أرامكو إلا أن الرياض والولايات المتحدة اتهمتا إيران بتنفيذ الهجوم- جيتي
"الحوثي" اعلنت عن استهدافها أرامكو إلا أن الرياض والولايات المتحدة اتهمتا إيران بتنفيذ الهجوم- جيتي

اقترح النائب الكويتي السابق، وليد الطبطبائي، ثلاثة طرق للرد على إيران، بعد الهجوم على "أرامكو"، مؤكدا على أن الرد العسكري على طهران "ليس شرطا".

 

جاء ذلك في تغريدة للطبطبائي، على حسابه في "تويتر"، قال فيها: "ليس شرطا أن نرد على إيران عسكريا بشكل مباشر بل الأفضل أن نرد عليها بأمور عدة منها :1- كسر أدوات إيران في المنطقة بدعم الثورة السورية، وفي اليمن بدعم اليمنيين من اصلاحيين وسلفيين وقبائل.. 2- دعم المعارضة الايرانية داخل وخارج إيران.. 3- انشاء اعلام قوي موجه بالفارسية ضد النظام".

 

 

 

وفي تغريدة أخرى، قال الطبطبائي: "كل الأدلة تشير إلى تورط إيران بشكل مباشر أو غير مباشر بالهجمات على السعودية وتحديدا حقول بقيق.. لن ينفع الكذب الذي يمارسه قادة النظام الإيراني في إخفاء جريمتهم وارهابهم، بقي أن يكون الرد بترتيب الصفوف وتوحيد المواقف وحل الخلافات والتي استفادت منها إيران قبل غيرها" على حد وصفه

 

 

 

 

 

وأضاف: "فرضية خروج الطائرات المسيرة من العراق مرورا بطرف حدود لكويت لضرب بقيق غير مستبعدة بسبب قرب المسافة والتي تقدر بنحو 600كم وخاصة ان إيران تدير الصراع مع السعودية بالوكالة من خلال أذنابها وأدواتها الشيطانية في اليمن والعراق وسوريا ولبنان لذا يجب قطع رأس الأفعى في طهران".

 

 

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت استهداف موقعين تابعين لشركة أرامكو بمنطقتي بقيق وخريص بالسعودية السبت الماضي، ما تسبب في وقف إنتاج النفط.

 

8
التعليقات (8)
محمد
الجمعة، 20-09-2019 08:26 ص
هههههههه بدون تجار ايرانيو ما تقدرون سوق في، ليل
ربيع اليمن
الجمعة، 20-09-2019 05:22 ص
ايران دولة اسلامية دولة يحكمها الملالى وجميع المليشيات الشيعية التي تدعمها بينهم رابط عقائدي ومذهبي وقيمة وقامة .لكن النظام السعودي انقلبت علية كل المليشيات السنية من القاعدة وداعش وبعد الربيع العربي الاخوان .! لان النظام السعودي علماني بدوي غشوم لا دين لا علم لا اخلاق فهو ليس قدوة ومحارب للاسلام والمسلمين وخادم خايب للغرب واليهود ومكروة من اسيادة لانة فااااشل وغبي! لا يستخدم عقلة كما يستخدم اعضائة التناسلية!اخيرا هذا النظام ليس قدوة وكل من حولة مرتزقة ياخدون مال ابن سعود ويتفون في صباحة. هذا النظام يكرة الاسلاميين ويعتبرهم منافس خطر.ولذلك نهاية هذا النظام قادمة.
من سدني
الجمعة، 20-09-2019 01:20 ص
اقتراح السيد وليد طبطباءي جيد ومعقول ضمن الظروف الحاليّه واذا كان الاقتراح موجه الى الشعوب العربيه فقد وصلت الرساله اما ان كان اقتراح السيد وليد مقدم الى حكام العرب فالرجاء تقديم الاقتراح لهم مع علفة تبن وشعير وتحويشة فيصه حتى ينهضم الاقتراح ويبلعوه.
التغير من الشعوب
الخميس، 19-09-2019 09:13 م
النظام الايراني لن يسقط بحروب تشن عليه من الخارج بل ربما تلك الحروب تطيل عمر النظام وتسوق لشعبه ان الشعب الايراني مستهدف من قوى التكبر والطغيان العالمي وهذا غير حقيقي رغم تلك المسرحية المملة التي تعرض فصولها الآن في منطقة الخليج. في رأيي ان الذي سيقط النظام الايراني هو الشعب الايراني اذ حدث تغير ديمقراطي في انظمة حكم الدول المحيطة بايران. عندها سيجد الشعب الايراني انه يحكم بنظام كهنوتي اشبه بالنظام الكنسي في عهد التخلف الاوربي الذي كان يستعبد الناس بحكم انه يحكم باسم الرب والرب براء منهم.
اللعبة القذرة
الخميس، 19-09-2019 08:58 م
سقوط الانظمة المتخلفة التي تحكم الشعوب العربية وانتخاب قيادات حقيقية من الشعوب العربية كفيل ليس فقط بالقضاء على النفوذ الايراني بل على النفوذ الغربي و على رأسه امريكا وقاعدتها الصهيونية المسماه اسرائيل. امريكا تسلب ثروات الشعوب العربية بفزاعة ايران وتبيع لانظمتها المتخلفة والفاسدة وهم الحماية. لن يحمى الدول العربية الا شعوبها عندما يشعرون ان بلدانهم هي ملك لهم وانهم ليسوا عبيد لطال عمره او لفخامته

خبر عاجل