سياسة دولية

خارجية أمريكا تدعو رعاياها للحذر عند السفر للسعودية

تعرضت منشآت لـ"أرامكو" لضربة قوية تبنتها جماعة الحوثي في اليمن- تويتر
تعرضت منشآت لـ"أرامكو" لضربة قوية تبنتها جماعة الحوثي في اليمن- تويتر

حثت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين على "توخي المزيد من الحذر" لدى السفر إلى السعودية، في حين يأتي تحذيرها بعد هجمات تعرضت لها منشآت النفط التابعة لـ"أرامكو" مؤخرا.

 

وجاء تحذير الخارجية على موقعها الإلكتروني، الأربعاء.

وذكر البيان أن أفراد البعثة الأمريكية وعائلاتهم غير مسموح لهم باستخدام مطار أبها دون موافقة رئيس البعثة.

 

وأعربت الوزارة عن اعتقادها بإمكانية "شن الإرهابيين هجمات تستهدف أماكن سياحية، ومراكز مواصلات وتجارية، ومنشآت حكومية".

ونصحت الوزارة المواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى مسافة 80 كم من الحدود مع اليمن جنوبي السعودية، بسبب "الإرهاب والاشتباكات المسلحة".

 

اقرأ أيضا: أمريكا تسعى لإجراء في مجلس الأمن بشأن هجمات أرامكو

والسبت الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" هما بقيق وخريص شرق المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة الحوثي.

ويعد هذان المجمعان القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.
التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 18-09-2019 10:48 ص
المفروض ان يتم تحذير السعوديين ومنعهم للقدوم لامريكا وليس العكس
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 18-09-2019 10:26 ص
أنت بعت القمر الصناعي لماذا أقول بعت بسبب طول مدة الاجار .. واليوم مسؤول أمريكي يقول لن نبيع تكلونوجيا نووبة لسعودية الا اذا وقعت علئ انها لن تستخدمها للاغراض العسكرية وعدم انتشار الاسلحة النووية كلمة أنتشار من هي الدولة أصلاً اللتي لم يبقئ عندها سلاح نووي انا اتوقع عاد 2020 بعد كم شهر سيكون السلاح النووي يُباع في السوبر ماركت والاسواق والمولات وحتئ بدن هيلدر بسوق الهولندئ الشعبي ربما يُباع .. ثم السعودية وقعت لحماية اللاجئين ميثاق الامم المتحدة وقتلت وهي موقعة خاشقجي خارج حدودها وياليت بداخل وهي من تلاحقني بلقمر الصناعي الاسرائيلي وخارج حدودها بعلم الرئيس ترامبكوشنر المصاب بزهايمر المريض .. وهي من قصف شركة ارامكو المانيا فرنسا بلجيكا هولندائ موقعون علئ ميثاق الامم المتحدة لحماية اللاجئين وهم من يحاولون قتلي بنيابة وزورو بصمتي وغداً هولندائ ستطردني خارج اراضيها .. ترامبكوشنر قدمو استقالاتكم للاسف اقول استقالة ولو يوجد من يحاسبكم لقلت ستقدمون للقضاء اذا ميلانيا وابنك منها لا يطيقونك ولا يتفاهمون معك وتريد الطلاق منك ولا تتفاهم ااالا مع الديوث .. خلاص قدم استقالتك وخذ زبالتك نتنياهو وديوثكم معكم

خبر عاجل