سياسة عربية

مصادر لـ"عربي21": مورو سينسحب إذا استبعد قروي

قرار النهضة جاء في ظل تسريبات إعلامية وإشاعات عن استبعاد القروي- الأناضول
قرار النهضة جاء في ظل تسريبات إعلامية وإشاعات عن استبعاد القروي- الأناضول

قالت مصادر خاصة لـ"عربي21" إن حركة النهضة أخبرت لجنة الانتخابات التونسية، قبل مؤتمرها الصحفي الذي أعلنت فيه النتائج، أن مرشحها عبد الفتاح مورو سينسحب من الانتخابات في حال قررت اللجنة استبعاد القروي؛ بسبب التحقيق معه، وسجنه الاحتياطي.

قرار النهضة، وفق المصادر، جاء في ظل تسريبات إعلامية وإشاعات عن استبعاد القروي، ما يجعل مرشح النهضة وقيس بن سعيد بمواجهة بعضهما في الدورة الثانية.

المصادر ذاتها قالت إن قرار النهضة جاء للتأكيد على أنها تقبل نتيجة الانتخابات كما هي، إضافة إلى أن شطب القروي كان سيوتر الأجواء، ويتيح المجال لنشر إشاعات عن أن النهضة وراء الشطب، خاصة في الأوساط العلمانية التي تسعى لتصوير القروي على أنه ضحية، وفق ما قالت المصادر.

أما السبب الآخر الذي دعا النهضة لتحذير لجنة الانتخابات، فهو أنها كانت تخشى أن وضع مورو أمام سعيد كان سيؤدي إلى إظهار النهضة كأنها في مواجهة الخط الثوري الذي يمثله سعيد.

وتعتقد النهضة، بحسب المصادر، أن ترويج مثل إشاعات دور للنهضة في استبعاد القروي، أو ظهور مرشحها كمنافس لمرشح من التيار الثوري، سيؤثران سلبا على الوضع في البلاد، وعلى وضع الحركة في الانتخابات التشريعية، التي تعدّ الأهم استراتيجيا بالنسبة لها.

 

اقرأ أيضا: الغنوشي: سندعم المرشح المنتمي لتيار الثورة الأكثر حظا بالفوز

وسبق أن قال  رئيس حركة النهضة التونسية، الشيخ راشد الغنوشي، إن حركته ستدعم المرشح المنتمي لتيار الثورة الأكثر حظا بالفوز.

 

وأكد أن النهضة لن تقف موقف الحياد في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

التعليقات (3)
فلسطين
الأربعاء، 18-09-2019 05:00 م
أشد على ايدي النهضة بورك فيكم .. اثبتت الحركة الاسلامية انها الأطهر والأنظف والأنقى والأصفى والأصدق في العالم العربي
منير الحقيقي
الأربعاء، 18-09-2019 11:57 ص
النهضة تفعل الصواب وهي اعقل من ان تقع في اي فخ يتم نصبه لتونس. النهضة تنازلت عن الحكم لصالح تونس في الماضي وهاهي تؤكد ذلك من جديد وهذا ليس غريبا عليها.
منير
الثلاثاء، 17-09-2019 09:36 م
لا أصدق النهضة ولو تحلف على المصحف وخصوصا بقيادة الغنوشي هو الناس هربت من الحزب من شوية ....