سياسة عربية

نائب أردني يرى حل أزمة إضراب المعلمين بتعليم القرآن والصلاة

المعلمون لا يزالون مستمرين في إضرابهم للأسبوع الثاني- تويتر
المعلمون لا يزالون مستمرين في إضرابهم للأسبوع الثاني- تويتر

طرح نائب أردني حلال غريبا لأزمة إضراب المعلمين في المملكة، مناديا بتعليم القرآن والصلاة والقضية الفلسطينية، من خلال تغيير المناهج وتركيز المعلمين على ما سبق، عوضا عن العلوم والرياضيات والمواد الأخرى.

واقترح النائب محمد الرياطي، بشكل مفاجئ، أن يفك المعلمون إضرابهم، وأن يعودوا إلى مدارسهم، بشرط أن يقتصر التدريس على القرآن والتربية الإسلامية واللغة العربية، ومنهاج عن القضية الفلسطينية.

وعلى الرغم من الاقتراح المثير للجدل، إلا أنه وفقا لقانون نقابة المعلمين، فإن الدولة فرضت عليها من أجل قيامها 2011، عدم التدخل في المناهج التعليمية.

واقترح الرياطي إنشاء مصليات في المدارس لإقامة صلاة الجماعة، وتصويرها على وسائل الإعلام.

وقال: "أنا أتحدى إذا لم تؤت ثمارها، وستأتيكم العلاوة المنشودة".

وأوضح: "سيأتي ضعف العلاوة من إسرائيل ودول أوروبا، وستقوم السفارات، وسيتدخل الخليج العربي، وسيوجه ترامب أوامره للحكومة الأردنية بإعطائكم كل شيء تريدونه وعلى وجه السرعة، وسيأتي رؤساء دول للجلوس معكم ومحاورتكم، وسيتدخل مجلس الأمن والأمم المتحدة".

 

اقرأ أيضا: إضراب معلمي الأردن بأسبوعه الثاني.. والنقابة توضح لـ"عربي21"

وقال الرياطي: "أقسم بالله سترون العجب إذا فعلتم ذلك، وكيف إذا كانت النية خالصة لله، ردوا علي هالمرة، ولن تندموا، وسيكون الفرج لجميع الوزارات بل والأمة برمتها على أيديكم".

يشار إلى أن مجلس النواب يقوم بوساطة بين نقابة المعلمين والحكومة الأردنية للتوصل إلى حل ينهي إضراب المعلمين الذين يطالبون بعلاوة مستحقة تبلغ 50 في المئة، ودخل الإضراب أسبوعه الثاني دون تعاون من حكومة عمر الرزاز.

 

التعليقات (0)