سياسة عربية

مصدر: عودة إمدادات نفط السعودية سيستغرق عدة أسابيع

أرامكو في بقيق هجوم - تويتر
أرامكو في بقيق هجوم - تويتر

قال مصدر الأحد إن عودة طاقة إمدادات النفط السعودية بشكل كامل بعد الهجوم الذي استهدف منشأتين لشركة أرامكو السبت قد تستغرق "أسابيع وليس أياما".


ونقلت وكالة رويترز هذا التصريح عن من قالت إنه "مصدر مطلع"، في إشارة إلى تداعيات الهجوم الذي تعرضت له معامل لشركة أرامكو في منطقتي بقيق وخريص شرق البلاد.


وأوقف الهجوم نحو 5.7 مليون برميل يوميا من إنتاج المملكة من النفط، فيما لم يعط المسؤولون السعوديون جدولا زمنيا لعودة الإمدادات بشكل كامل.

 

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي أعلن في وقت سابق مسؤولية الجماعة عن الهجوم، وقال إنه تم بواسطة  10 طائرات مسيرة، مؤكدا أن "العملية تأتي في إطار الرد المشروع".


وتابع: "عملية توازن الردع الثانية جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ورصد مسبق"، متوعدا النظام السعودي بعمليات قادمة، "ستتسع وستكون أشد إيلاما".

 

 

التعليقات (5)
عماد صليب
الإثنين، 16-09-2019 06:09 ص
تحيا من القلب لجنود الحوثى شعى سنى مسيحي لا يهم المهم افامه العدل بين الناس دول الخليج بما فيهم مصر حكمها ارهابين
حسام
الأحد، 15-09-2019 07:08 م
الشعب السعودي مثله مثل الشعب المصري مطالب بالثورة والتغيير ...
محمد علي
الأحد، 15-09-2019 01:39 م
كم كنت اتمنى ان هذه الضربة و الضربات تاتي من المسلمين و ليس من الشيعه و الحوثي ،،،لابد من شل الاقتصاد الخليج من النفط قبل ان يرضخ الغرب للشروط الاسلاميين ،،، لابد من تدمير و شل الاقتصاد العالمي حتى نتمكن من فرض النظام الاسلامي العالمي الديمقراطي ،،، عاصمتنا المدينة المنوره
حفــار القبور
الأحد، 15-09-2019 09:36 ص
نظام آل سعود هو العدو الأول للعصر وللإنسانية بكل أوجه خلفيته وتخلفه وأسوأ وجه هو ما ظلت أميريكا تغطية وتخفيه في حقيقة أن هذا النظام هو عدو الإنسانية والعالم لعقد ونصف ليس سوى معطى ونتيجة لأفعال وتفعيل هذا النظام حيث هذا الإرهاب لا يمثل غير الأدوات والجيش العالمي لآل سعود وحين يزاح أو يزال آل سعود سيقتلع الإرهاب وينتهي.
ABARAN
الأحد، 15-09-2019 09:06 ص
أنصار الله والجيش اليمني البطل وجهوا ضربة قاسمة للنظام الجاهلي في جزيرة العرب ,ولم تنفعهم المليارات التي أنفقوها على الخردة الأمركيية والبرطانية والفرنسية. بدون شك أن حكام آل سعود عملاء اليهود والصليبيين إحترقوا في جبال اليمن السعيد وأن لعنة التاريخ ستلاحقهم إلى الأبد. يبدوا أن المرخانيين لم يقرأوا التاريخ وشجاعة الشعب اليمني البطل الذي مرغ أنف الغزاة بالتراب ولهذا سموه اليمن مقبرة الغـــــزاة. ونتمنى المزيـــــــد

خبر عاجل