حقوق وحريات

الحكم على رجل دين شيعي بالسعودية بالسجن 12 عاما

يعرف الحبيب بدعمه للاحتجاجات الرافضة للتمييز المنهجي ضد الأقلية الشيعية في السعودية
يعرف الحبيب بدعمه للاحتجاجات الرافضة للتمييز المنهجي ضد الأقلية الشيعية في السعودية

كشف حساب معتقلي الرأي، المتخصص بنشر معلومات عن المعتقلين السعوديين، أن السلطات أصدرت حكما بالسجن 12 عاما، وبعدها من السفر لمدة خمس أعوام، على رجل الدين الشيعي محمد الحبيب.

ونشر الحساب على تويتر تغريدة قال فيها: "السلطات تصدر حُكما بالسجن 12 عاما، وبعدها 5 سنوات منع من السفر ضد رجل الدين والناشط الحقوقي #محمد_الحبيب، وذلك بعد 3 سنوات من تمديد اعتقاله التعسفي على خلفية الرأي".

ويعرف الحبيب بدعمه للاحتجاجات الرافضة للتمييز المنهجي ضد الأقلية الشيعية في السعودية.

وتقول منظمة هيومن رايتس ووتش إن السعودية لا تتسامح عموما مع أشكال العبادة العلنية لأتباع الديانات الأخرى، وتُميّز بشكل منهجي ضد الأقليات المسلمة، لا سيما الشيعة الإثني عشرية والإسماعيلية، في مجالات تشمل التعليم الحكومي والنظام القضائي وحرية المعتقد والتوظيف".

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع).
الخميس، 12-09-2019 10:48 ص
وكان الشيعة يحترمون اهل السنة !! .وهل ان العمى او التعمامي قد اصابكم ؟؟ الا ترون ما حصل ويحصل لسنة العراق ؟؟ الاترون القتل على الهوية ؟؟ الا ترون الخطف في وضح النهار للسنة في الشوارع ومن بيوتهم ثم قتلهم والقاء جثثهم في الانهار ومكبات الازبال ؟؟ الا ترون التربص بمصلي الفجر واختطافهم ثم تصفيتهم ؟؟ هل نسيتم تعذيب عشرات الالاف من اهل السنة وتثقيب اجسادهم بالمثاقب الكهربائية قبل ان يتم الانتهاء منهم بثقب رؤوسهم حتى الدماغ ثم رميهم على قارعة الطريق في الاحياء السنية في بغداد والمحافظات ؟؟ وماذا عن استثناء اهل السنة من جميع الوظائف الحكومية وجعلها للشيعة حصرا ؟؟ الا ترون التهجير القسري للسنة من مدنهم وقراهم لاحلال شيعة من ايران والعراق وباكستان محلهم ؟؟ الم تسمعوا باخر جرائم الشيعة وهي قتل وتقطيع اكثر من 120 سني من منطقة جرف الصخر في محافظة بابل ومن بينهم 7 اطفال لا تتجاوز اعمارهم ال 5 سنوات تم تقطيعهم احياء على يد ميليشيات لواء الحسين الشيعي العراقي التابع لايران ؟؟ ماهذا التعامي ..والان اصبحتم تتباكون على كلب من كلاب ايران المجوسية الذي لو قدرت الاقدار ان يستولي على السلطة لاحرق الناس وهم احياء لا لشيء الا لكونهم من اهل التوحيد والسنة والجماعة..فكفى نفاقا .
scrutinized jordan.
الخميس، 12-09-2019 06:46 ص
الشيعي لا يؤتمن على اي عمل او وظيفه يقوم بها. السعوديه على حق ومن يدافع عن اتباع الدين الشيعي الذين قتلوا مليوني مسلم حقيقي في سوريا والعراق واليمن فهو شريك بالجرم.

خبر عاجل