حقوق وحريات

حماس تنشر صورة نادرة للشيخ ياسين والخضري بالسعودية

أبو مرزوق: الخضري الذي تعتقله السعودية هو أول ممثل لحماس في المملكة- جيتي
أبو مرزوق: الخضري الذي تعتقله السعودية هو أول ممثل لحماس في المملكة- جيتي

نشر قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صورة نادرة لمؤسس الحركة الشيخ الشهيد أحمد ياسين، والقيادي البارز محمد صالح الخضري في السعودية.

وأظهرت الصورة التي نشرها القيادي البارز في حماس، موسى أبو مرزوق، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لقاء يجمع الشيخ ياسين والخضري مع ملك السعودية الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وعلق أبو مرزوق قائلا: "د.محمد الخضري المجاهد، والطبيب، والدبلوماسي، الذي تعتقله السعودية هو أول ممثل لحماس في المملكة، وهنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، والشيخ أحمد ياسين، والدكتور محمد الخضري، في لقاء  فريد أثناء تأدية فريضة الحج للشيخ عام 1998 وبدعوة خاصة من ولي العهد آنذاك".

 

 

 

 

وأمس الاثنين، كشفت "حماس"، أن السلطات السعودية اعتقلت مؤخرا أحد أبرز قيادييها المقيمين في السعودية، ونجله، رافضة الاستجابة لكل الوساطات التي تدخلت للإفراج عنه.


وقالت الحركة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، إن جهاز مباحث أمن الدولة السعودي، اعتقل في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي، محمد صالح الخضري، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود.

 

اقرأ أيضا: لأول مرة.. حماس تكشف عن اعتقال أحد قيادييها بالسعودية

ووصفت الاعتقال بأنه خطوة غريبة ومستهجنة، وأضافت أن "الخضري كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان ،كما أنه تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة، ولم يشفع له سِنّه، الذي بلغ 81 عاماً، ولا وضعه الصحي، حيث يعاني من  مرض عضال، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال (الأنف والأذن والحنجرة)، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدّمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، داخل فلسطين وخارجها".

ولفتت الحركة إلى أن السلطات اعتقلت نجل الخضري الأكبر (هاني)، بدون أي مبرّر، ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية.

وأضافت: "التزمت الحركة الصمت على مدى خمسة شهور ونيّف، لإفساح المجال أمام الاتصالات الدبلوماسية، ومساعي الوسطاء، لكنها لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن، لذا تجد الحركة نفسها مضطرّة للإعلان عن ذلك، مطالبة السلطات السعودية، بإطلاق سراح الأخ الخضري ونجله، والمعتقلين الفلسطينيين كافة".

التعليقات (1)
فارس
الثلاثاء، 10-09-2019 01:55 م
رحمة الله على شيخنا الشهيد أحمد ياسين والحرية للقائد العالم والمناضل الخضري..