حول العالم

تغريدة فتاة تثير جدلا في هولندا.. "الخوف من الوحدة"

بحسب إحصائيات فإن 60 بالمئة ممن يعانون من الوحدة يخشون من الإفصاح عن ذلك أمام العلن- بي بي سي
بحسب إحصائيات فإن 60 بالمئة ممن يعانون من الوحدة يخشون من الإفصاح عن ذلك أمام العلن- بي بي سي

أثارت فتاة هولندية، جدلا واسعا في البلاد، بعد حديثها عن الخوف من الوحدة، وسط حديث عن تحوّله إلى ظاهرة متفشية بين أفراد المجتمع.

 

الفتاة نادي فان دي ووترينغ، البالغة من العمر 25 سنة، قالت إنها تغبط أبناء جيلها ممن يستمتعون بالحفلات الترفيهية، بينما هي تنتظر دورها في عيادة علاج نفسي في مدينة نيمينغان.

 

ووترينغ التي انعزلت عن العالم الخارجي فترة طويلة، قررت فتح حساب في مواقع التواصل الاجتماعي، والبحث عن شبيهين لها في الوحدة والعزلة، لتتفاجأ بأن آلاف الهولنديين والهولنديات لديهم الآفة ذاتها.

 

وغرد الآلاف في الهاشتاغ الذي بدأته ووترينغ تحت عنوان "البحث عن صديق"، ليعبر مواطنون ومواطنات عن شعورهم بالوحدة، والعزلة عن المجتمع.

 

وتفاعلت ناشطة تدعى يولاندا فان غيرفي مع القضية، لتفعل خطا ساخنا تستفيد منه الفئات العمرية بين 12 و30 عاما، في حملة أطلقت عليها "الحق بنا".

 

وقالت الناشطة يولاندا إنها تسعى إلى مساعدة الشباب في تكوين أصدقاء في المنطقة، وتستخدم البيانات للوقوف على حجم ما يعانيه الشباب من وحدة، ومن ثم تقوم بمخاطبة الجهات المعنية للقيام بالمزيد لمساعدة الشباب في تنمية علاقاتهم الاجتماعية، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

 

وأضافت أن من يعانون من هذ الشعور "هم بحاجة إلى نصح وإرشاد للهرب من الوحدة. في حاجة إلى المساعدة بثلاث طرق: عمليات التواصل، وتنمية المهارات الاجتماعية، والكف عن النظر بسلبية إلى أنفسهم والعالم".

 

ونجحت الفكرة في جذب اهتمام ودعم الحكومة الهولندية. وقد أثنى عليها وزير الصحة الهولندي، هوغو دي يونغ، الذي شجع الناس على استخدام الخط الساخن، بحسب "بي بي سي".

 

وبحسب إحصائيات فإن 60 بالمئة ممن يعانون من الوحدة، قالوا لدى سؤالهم عن الموضوع، إنهم يخشون من الإفصاح عن ذلك أمام العلن.


وفي وقت لاحق، قالت "بي بي سي"، إن ووترينغ تلقت ما يزيد على الخمسين ألف رسالة خاصة، تتعاطف معها، وتدعوها إلى الخروج لتناول القهوة والشاي، لإنقاذها من شعور العزلة.

 

 

التعليقات (1)
AA SS
الأحد، 08-09-2019 12:06 م
شكراً لعربي 21 علي المعلومات الدقيقة والمصداقية تلقت اكثر من 50رسالة لو انة الي كاتب شاب كان مااحد نظر علية الظاهر انة اغلبهم تبعون تقضين معنا ليلة حمراء ونخرجك من عزلتك