حقوق وحريات

الاحتلال يستولي على مساحات كبيرة من أراضي الضفة (خرائط)

مخطط استيطاني في المنطقة الجنوبية من قرية قريوت بالضفة يصادر نحو 100 دونم من الفلسطينيين- جيتي
مخطط استيطاني في المنطقة الجنوبية من قرية قريوت بالضفة يصادر نحو 100 دونم من الفلسطينيين- جيتي

صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، مساحات كبيرة من أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرى ترمسعيا التي تتبع محافظة رام الله والبيرة، وقريوت وجالود الواقعة جنوبي محافظة نابلس.


وأكد مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية غسان دغلس، أن "الاحتلال الإسرائيلي يعمل على توسعة المستوطنات الإسرائيلية، وبناء وحدات سكنية على حساب أراضي تابعة للفلسطينيين في منطقة تين العين ورأس مويس في قريوت".


وأوضح دغلس لـ"عربي21"، أن "الاحتلال ينفذ مخططا استيطانيا في المنطقة الجنوبية من قرية قريوت؛ التي تجثم على رأس التلة فيها مستوطنة شيلو"، مقدرا المساحة التي تمت مصادرتها من قبل الاحتلال بنحو 100 دونم.

 

اقرأ أيضا: وزيرة إسرائيلية سابقة تدعو لبناء "حي يهودي" في الخليل


ووفق الوثيقة التي وصلت إلى "عربي21" من دغلس، يتضح أن "المجلس الأعلى للتخطيط" التابع للاحتلال سلم المواطنين المصادرة أراضيهم، "إشعار على إيداع خطة مفصلة رقم 22/205"، بحسب مخططات الاحتلال.


وجاء في "إشعار الاحتلال" الذي وصل "عربي21" نسخة عنه، أن الأراضي المصادرة، تقع بحسب مخططات الاحتلال في "حوض رقم (10) و (3) من قرية ترمسعيا، وحوض رقم (1) من قسائم رأس مويس و تين العين التابعة لقرية قريوت، وحوض رقم (12) من قسائم راس مويس التابعة لأراضي قرية جالود جنوبي نابلس".

 

التعليقات (0)