حقوق وحريات

الأردن يستقبل عينات من جثمان "إسراء غريب" لفحصها

النائب العام الفلسطيني: تم إرسال العينات لإدارة المختبرات الأردنية لتعذر فحصها في فلسطين- فيسبوك
النائب العام الفلسطيني: تم إرسال العينات لإدارة المختبرات الأردنية لتعذر فحصها في فلسطين- فيسبوك

أكد النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب أن النيابة العامة أرسلت عينات مخبرية من جثمان الشابة إسراء غريب لإدارة المختبرات والأدلة الجرمية التابعة لمديرية الأمن العام في المملكة الأردنية.

وتابع الخطيب، في تصريح، مساء الجمعة، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قائلا "إن إرسال العينات لإدارة المختبرات الأردنية يأتي كونها تقدم المساعدة في مثل هذا النوع من الفحوصات، لتعذر القيام بها في فلسطين، حيث تم إرسالها من خلال الطب الشرعي الفلسطيني".

وصرحت النيابة العامة، في بيان لها صدر الخميس، بأن التحقيقات ما زالت مستمرة من قبل فريق التحقيق المشكل من نيابة بيت لحم ونيابة حماية الأسرة من العنف ونيابة الجرائم الإلكترونية.

 

وأشارت "أن هنالك تقدما كبيرا بالتحقيق تم إنجازه، حيث تم سماع العشرات من الشهود وتدوين أقوال كل الأشخاص الذين تربطهم صلة بالمرحومة".

 

اقرأ أيضا: مقتل الشابة "إسراء غريب" يثير جدلا وغضبا واسعين في فلسطين

وأوضحت أنه "نتيجة لذلك تم توقيف ثلاثة أشخاص على خلفية واقعة الوفاة للوقوف على حقيقة ما جرى خلال الأشهر الماضية من أحداث مع المرحومة إسراء غريب وما تبعه من إصابات تعرضت لها وحتى إعلان وفاتها".

ولفتت في بيانها إلى أن تقرير الطب الشرعي النهائي لم يصدر بعد ويتم العمل على إعداده من قبل المختصين.

يذكر أن قصة إسراء تحولت إلى قضية رأي عام في فلسطين والعالم العربي، بعد أن اجتاح هاشتاغ #كلنا_إسراء_غريب مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واعتبرت مؤسسات نسوية وناشطون وحقوقيون أن ما حدث لإسراء هو جريمة قتل ارتكبها أهلها، بسبب مشاكل اجتماعية وتحريض من الأقرباء.

 

اقرأ أيضا: فنانون ومشاهير عرب يشاركون في وسم "كلنا إسراء غريب"

التعليقات (0)