ملفات وتقارير

من صفاقس.. المرزوقي ومورو يبدآن حملتيهما والشاهد بـ"مدنين"

حظيت مدن الجنوب ببدايات الحملات الانتخابية لكونها الأكثر تهميشا- عربي21
حظيت مدن الجنوب ببدايات الحملات الانتخابية لكونها الأكثر تهميشا- عربي21

اختار كل من مرشحي الانتخابات الرئاسية التونسية، الدكتور محمد المنصف المرزوقي ومرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو، بدء حملتيهما الانتخابية من عاصمة الجنوب التونسي صفاقس.

 

وعرض كل من المرشحين برنامجه الانتخابي، وتعهدا بحزمة من الوعود الانتخابية، فيما ذهب المرشح للرئاسية يوسف الشاهد إلى محافظة مدنين.


المرشح الدكتور محمد المنصف المرزوقي قال لـ "عربي21"، إنه يتعهد في حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية  بحماية الشعب وحماية الأمن القومي من التهديد الخارجي مشددا على أن السيادة الوطنية خط أحمر.


وأكد المرزوقي الذي اختار " المستقبل يجمعنا " شعارا لحملته الانتخابية أنه "سيقاوم الجريمة مع حماية الثروات الطبيعية ووقف استنزاف الثروات الوطنية ".


وتعهد المرزوقي لأنصاره خلال حملته الانتخابية بصفاقس بتركيز المحكمة الدستورية والهيئات الدستورية .


وتحدث المرشح المرزوقي عن أن البلاد في حاجة إلى " إصلاح النظام الصحي والقضائي والإعلامي والجبائي " وأنه "سيتجند لمحاربة منظومة الفساد بطريقة صادقة ".


ونبه المنصف المرزوقي من أن مناخ الحريات "بدأ يتقلص وهناك تهديد للحريات والدستور" وفق تقديره .


وعود مورو 

 
المرشح عبد الفتاح مورو وبعد تأخر دام أكثر من ساعة ونصف عن الموعد المحدد بدأ حملته وسط هتافات أنصاره، وعلى أنغام النشيد الوطني ترحم على شهيد الوطن، رئيس مركز إحدى وحدات الحرس الوطني الذي استشهد خلال عملية تبادل إطلاق نار مع عناصر مسلحة.

 

وقال مورو لـ عربي21، إنه عازم على القضاء على الإرهاب من جذوره: " عازمون على استئصال الإرهاب وسننتصر ووعد مني لكل شهداء الوطن باقتلاع الإرهاب من جذوره" ووجه تحية تقدير للوحدات الأمنية والعسكرية الوطنية .

 

اقرأ أيضا : من الأحياء الشعبية والمقابر.. انطلاق حملات تونس الانتخابية


وأفاد مورو بأن من أولويات برنامجه " احترام الدستور التونسي وتركيز المحكمة الدستورية واستكمال تركيز بقية الهيئات " .


وشدد مورو على أنه سيكون " رئيس كل التونسيين دون استثناء وسأجمع لا أن أفرق" .


وأفاد مورو بأنه " سيكرس ثوابت السياسة الخارجية التونسية الملتزمة بالحياد والتوازن وحل الخلافات عبر الحوار والنأي بها عن سياسة المحاور" .


وتعد محافظة صفاقس من أبرز المحافظات على المستوى الاقتصادي وأيضا من ناحية عدد السكان وتشتمل على اثنتين من الدوائر الانتخابية الكبرى: دائرة صفاقس 1 وتضم 8 عمادات ودائرة صفاقس 2 وتضم كذلك 8 عمادات .

الشاهد من تطاوين إلى مدنين 

 
المرشح يوسف الشاهد بعد أن استهل حملته الانتخابية بعدد من الأحياء الشعبية منتصف ليلة البارحة تحول مساء الثلاثاء إلى محافظة تطاوين (جنوب تونس) وبعدها مباشرة إلى مدنين (جنوب تونس ) حيث كان على موعد مع أنصار "حركة تحيا تونس" ، واستعرض الشاهد برنامجه الانتخابي واستمع إلى مشاغل المواطنين .

 

ويشار إلى أن الحملة الانتخابية تتواصل إلى غاية الـ 13 من الشهر الجاري حيث يقدم كل مرشح برنامجه ووعوده الانتخابية لأنصاره على أمل أن يكسب أصوات أكبر عدد ممكن من الناخبين فيما يكون الحسم يوم الاقتراع المقرر منتصف  أيلول/ سبتمبر 2019 .

 

 

 







التعليقات (0)

خبر عاجل