حول العالم

دعوات لاقتحام "منطقة سرية" بأمريكا "خاصة بالفضائيين"

أعلن الآلاف من الأمريكيين نيتهم اقتحام "المنطقة 51" التي تعد من المناطق الأمنية المحظور الدخول إليها- جيتي
أعلن الآلاف من الأمريكيين نيتهم اقتحام "المنطقة 51" التي تعد من المناطق الأمنية المحظور الدخول إليها- جيتي

عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إطلاق بلاده الرسمي للوكالة الخاصة بالفضاء، والتي ستكون على استعداد لمعالجة التحديات وراء الكوكب، أعلن الآلاف من الأمريكيين نيتهم اقتحام ما تعرف بـ"المنطقة 51" التي تعد إحدى المناطق الأمنية المحظور دخولها.


وتقع "المنطقة السرية" في منطقة صحراوية بالقرب من بلدة ريتشيل الصغيرة في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة.


ولفتت شبكة "سي إن إن" الأمريكية في التقرير الذي تناول دعوات اقتحام المنطقة، إلى أن سكان البلدة لا يتجاوز عددهم الـ52 نسمة، بينما أعلن مليونا أمريكي نيتهم القدوم إليها في الـ20 من أيلول/سبتمبر الحالي، بنية اقتحام منطقة أسرار الحكومة الأمريكية.


وأشارت إلى أن إعلان الأمريكيين عن رغبتهم في اقتحام المنطقة توالى بعدما كتب أحد المواطنين يدعى "ماثيو روبرت" في صفحته على فيسبوك: "اقتحموا المنطقة 51، هم لا يستطيعون إيقافنا جميعا".

 

اقرأ أيضا: عسكرة الفضاء!


وعَقّبَ روبرت خلال مقابلته مع "سي إن إن" على الاستجابة الكبيرة لمنشوره بقوله: "كان من المفترض أن تكون مزحة، لم أتوقع من الأمر أن يذهب إلى أي مكان". لكنه "فعل، لقد انتشر في كل مكان.. يظن الجميع أن هناك شيئا هنا".


وأضاف: "أنا أحاول الدعوة ضد عملية الاقتحام بقدر استطاعتي، أنا فقط أريد فقط تجمعا لغرباء الأطوار في الصحراء".


وتَبعَ قدوم روبرت إلى المنطقة، قيام مكتب التحقيقات الفيدرالي أف بي آي بزيارته، والتي أفاد حولها بقوله: "لقد دقوا على بابي، وجلسوا معي نوعا ما، وتحدثوا معي قليلا ليعرفوا أي نوع من الأشخاص كنت، وليتأكدوا أنني لا أصنع قنبلة أنبوبية في غرفة معيشتي أو شيئا من هذا القبيل".


ونقل مراسل "سي إن إن" عن المتحدث باسم سلاح الطيران قوله: "إن أي محاولة للدخول بشكل غير قانوني إلى المنشآت العسكرية أو مناطق التدريب العسكري هي أمر خطير"، مشيرا إلى كم اللافتات والتحذيرات المنتشرة في المنطقة بـ"عدم الاقتراب" إضافة إلى الكاميرات التي تلاحق أي شيء حول المكان.

 

اقرأ أيضا: لتعزيز الهيمنة الأمريكية.. ترامب ينشئ قيادة عسكرية للفضاء

وتابع: "يدعي سلاح الطيران أن هذه المساحات السرية التي تصل إلى 60 ميلا مربعا تستخدم للطائرات الأرضية".


وأشار إلى إفادة إحدى القاطنات في هذه المنطقة إذ قالت: "رأيت الكثير من الأشياء التي لا يمكن التعرف عليها حقا في السماء".


وذكّر بما شهدته المنطقة في فترة الخمسينيات من القرن العشرين، حيث أجرت وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه" اختبارها على طائرة التجسس “u-2”.


وقال: "يوجد استطلاعات عبر الإنترنت بأن 54% من الأمريكيين يؤمنون بأن الحكومة تعلم أكثر مما تقوله لهم".

وختم التقرير بتوقع "روبرت" وصول 20 ألف شخص إلى المنطقة المحظورة خلال شهر أيلول/ سبتمبر الحالي، مشيرا إلى أن "بعضهم يأمل في اكتشاف ما إن كان هناك أي شيء في الداخل حقا" أو "هم يحلمون بأن هناك شيئا".

التعليقات (0)