اقتصاد عربي

الإمارات تعلن عن استثمارات بالطاقة والصناعة في سوريا

وفد رجال أعمال من الإمارات شارك في معرض دمشق الدولي- الوطن
وفد رجال أعمال من الإمارات شارك في معرض دمشق الدولي- الوطن

قال رجال أعمال إماراتيون، إنهم اتفقوا مع "الجانب السوري"، على قائمة مختلفة من الاستثمارات في سوريا، على هامش حضور وفد كبير منهم  معرض دمشق الدولي.


وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبد اللـه سلطان العويس، إن قائمة الاستثمارات التي اتفق عليها بين الجانبين، شملت: الطاقة والطاقات المتجددة، والزراعة، والصناعات الزراعية.


ولفت العويس وهو ضمن وفد رجال الأعمال الذين زاروا دمشق للمشاركة في معرض دمشق الدولي، إلى أن "القطاع الخاص يبحث عن فرص دائمة للاستثمار، ومعرض دمشق الدولي بأهميته ومساحته الكبيرة دفع بالقطاع الخاص للمشاركة والنظر بإمكانيات الاستثمار"، بحسب تصريحه لصحيفة "الوطن".

من جهته، قال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة سرور حمد للصحيفة ذاتها: "المجالات التي تهم الشركات الإماراتية للاستثمار فيها في سوريا متنوعة، ومنها المجال السياحي والعقاري والصناعي والزراعي، وخاصة صناعات القطن والأنسجة وزيت الزيتون وتوليد الطاقة الكهربائية".


يذكر أن المعرض الذي أقيم في دمشق على مدار يومين في دورته الـ61، شهد حضورا لافتا من عدة دول عربية أبرزها الإمارات والبحرين وعمان.

التعليقات (2)
ابو حلموس
الثلاثاء، 03-09-2019 05:51 ص
إلى اخى السورى المظلوم و لكل من على نفس المعاناة من شعوب العرب و المسلمين الذين أضرتهم دولة المؤامرات العبرية الملتحدة ، أرأيتم إن أصاب السرطان جسداً فأضعَفَه و أهزَلَه و اوشك ان يفنيه !؟ ، هو أو قُل هُم المرض الذى يصيب الجسد الذى يعيش مفرطا في أسباب سلامته ، فإما التوقف عن الهلس و التفريط و إما الفناء ، و امتنا تعشق الهلس فقد فسدت فيها خلايا العقل و البصيرة و أصبحت ترى الحق باطلا و الباطل خيرا و حقا ، و هذا لا علاج له إلا عند رب العالمين .. فالصبر سيرينا الى أي مصيبة هم و من على نهجهم ذاهبون ، هم فقط للصهينة و عبادة المال أينما كان مهما كانت الجرائر
السوري المظلوم
الأحد، 01-09-2019 12:52 م
أهم استثمارين للإمارات في سوريا كانا : 1) إنفاق مليارات الدولارات على الجيش الروسي و عملياته في سوريا منذ عام 2015 و حتى اليوم . 2) إنفاق ملايين الدولارات على قادة فصائل قرب دمشق (في الغوطة الشرقية و في حوران) ثم عندما انتهى دورهم في حماية دمشق قاموا بتسليم الجمل بما حمل أي المناطق و كافة الأسلحة لعصابات النصيرية و الروس التيوس و الفرس المجوس. سوريا ، تحت حكم العصابات ، هي أفضل مكان لمن يريد إضاعة أمواله "مثل السفيه الذي يشعل سيجارة بورقة 100 دولار" . بما أن الإمارات تحث الخطى للسير نحو الإفلاس ، فليستثمروا أموالهم بسرعة في سوريا ليروا كيف أن ما تأتي به الرياح تأخذه الزوابع .

خبر عاجل